وخلال النزول تم ضبط 11تاجرا ثبت تلاعبهم بالأسعار وعدم التزامهم بالأسعار المحددة من قبل المكتب وسيتم إحالتهم الى النيابة. 

وخلال النزول الميداني دعى مدير مكتب الصناعة والتجارة بمدينة مأرب ماجد شعلان المواطنين الى المشاركة المجتمعية في مراقبة الأسعار والإبلاغ عن أي مخالفات او زيادة في أسعار السلع. 

مشيرا الى أن لدى المكتب خطة للإشراف على السوق خلال أيام شهر رمضان المبارك والتعامل بحزم مع كل متلاعب بأقوات الناس مستغلا الضروف الاقتصادية وتأرجح سعر الريال أمام العملات الأجنبية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: حذر نواب وخبراء، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، مما اسموه بـ”سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات، وسط دعوات لوضع خطة استراتيجية تحتوي خطورة المخدرات.

وقال رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية عدنان ابراهيم ، إن “المخدرات آفة سوداء وهي مصدر تهديد مباشر للمجتمع والشباب هم المستهدف الاول بها”، لافتا الى ان “جهودنا في مكافحة هذه الآفة تنطلق من احساس وطني بخطورتها التي تضاهي الارهاب”.

وأضاف انه “من الخطأ وضع متهمين بقضايا بسيطة مع تجار او مدمنين على المخدرات في زنزانة واحدة”، مبيناً أن “هؤلاء يمثلون أصدقاء سوء سينقلون إليهم فيروس الإدمان والاتجار ويدفعون البعض الى مستنقع الإدمان وبذلك تزداد المشكلة وتتحول السجون الى نقطة لانتشاره”.

وأشار الى “أهمية المضي في استراتيجية تعمد على منع وجود تجار المخدرات مع المتهمين بقضايا بسيطة والسعي الى اتخاذ إجراءات بهذا المسار”.

من جهته، أكد الخبير في الشؤون الامنية محمد بريسم ان “وضع تجار مخدرات او متهمين بالإدمان مع نزلاء بقضايا بسيطة ستؤدي حتما الى انتقال آفة الادمان إليهم او على الاغلب تأثرهم بها”، مشيراً الى ان “تجار المخدرات والمتهمين بالإرهاب هم بمثابة سرطان السجون الذي يجب الانتباه لخطورتهم وتأثيرهم في امكانية سحب المزيد من الضحايا الى مسارهم الاسود”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • المكتب الحكومي في قطاع غزة: ارتفاع عدد الضحايا بين الصحافيين في غزة إلى 173
  • شبح العنف يخيّم على مأرب: خمسة جرحى في كمين غادر
  • المكتب الحكومي في غزة: 74% من خيام مليوني نازح في القطاع غير صالحة
  • استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات