شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن شبهات فساد تزيد الخناق على ملفات إعمار نينوى إليك التفاصيل، بغداد اليوم  نينوىأفاد مصدر مطلع، اليوم الاحد 23 تموز 2023 ، بوصول لجنة إلى محافظة نينوى من العاصمة بغداد، لفتح تحقيق في ملفات فساد .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شبهات فساد تزيد الخناق على ملفات إعمار نينوى: إليك التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شبهات فساد تزيد الخناق على ملفات إعمار نينوى: إليك...

بغداد اليوم -  نينوى

أفاد مصدر مطلع، اليوم الاحد (23 تموز 2023)، بوصول لجنة إلى محافظة نينوى من العاصمة بغداد، لفتح تحقيق في ملفات "فساد" بمشاريع اعادة إعمار نينوى.

وأخبر المصدر "بغداد اليوم"، بأن اللجنة التي "يُعتقد" إنها من هيئة النزاهة وصلت إلى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد الساعة التاسعة صباحًا، لفتح تحقيق حول ملفات "فساد" في مشاريع اعادة إعمار نينوى".

وأضاف المصدر، إن" وصول اللجنة يأتي بعد ان تم استدعاء مسؤول اداري رفيع المستوى في نينوى  الى بغداد الاسبوع الماضي للتحقيق معه في ذات الملفات".

وفي سياق ذي صلة وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في حجم التخصيصات المالية لإعادة إعمار محافظة نينوى.

وطبقا لوثيقة صادرة من رئاسة مجلس النواب بتاريخ 20 تموز الجاري وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأنه" تقرر تشكيل لجنة تقصي للحقائق برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه، وعضوية كل من النواب: منصور مرعيد، ويوسف فرج محمد عبدالله، واحلام رمضان فتاح، وطالب عبد الكريم العماري، للتحقيق في حجم التخصيصات المالية المرصدة لإعادة إعمار محافظة نينوى وأوجه إنفاقها للأعوام، 2019، 2020، 2021، 2022.

أدناه نصّ الوثيقة:

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة نینوى بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن مدارس النازحين في إقليم كردستان ستستمر في دوامها العام المقبل.

وقال دوبرداني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "حتى الآن لم يتم الإقرار بشأن الجهة التي ستدير تلك المدارس، ولكن قرار التمديد تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء، وبقيت الإجراءات اللوجستية فقط".

وأضاف أنه "على الأغلب سيتم فتح أقسام بمحافظات كردستان لإدارة تلك المدارس وترتبط بالمحافظات القريبة من الإقليم مثل كركوك وأربيل ودهوك".

وأشار إلى أنه "حتى موضوع غلق المخيمات فيه استعجال كبيرة ومحاولة لصناعة إنجاز على الرغم من العديد من المناطق ما تزال تعاني من الدمار الشديد ولا توجد فيها المقومات، والعوائل ستتنقل من من نزوح إلى نزوح آخر في مناطقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد استجاب لطلبات الابقاء على المدارس العربية في كردستان، بعد ان قررت وزارة التربية اغلاق المدارس بالتزامن مع تحديد 30 تموز الحالي موعدا نهائيا لاغلاق مخيمات النازحين في كردستان بالكامل، الا ان العديد من السكانين في كردستان من العرب طالبوا بالابقاء على المدارس لوجود الكثير من العرب المقيمين في كردستان.

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة
  • هزة أرضية في محافظة نينوى
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة