صدى البلد:
2024-06-29@23:11:49 GMT

لن تصدق سعره.. دولة يباع فيها أغلى iPhone في العالم

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

غالبا ما تتصدر هواتف آيفون من آبل Apple، عناوين الأخبار بسبب أسعارها المرتفعة، والتي قد تجعل المستهلكون حول العالم يترددون في دفع مبالغ باهظة مقابل هاتف ذكي، لذا تسعى الشركة لإرضاء هؤلاء المستخدمين من خلال طرح نماذج ذات أسعار معقولة في الأسواق التي يجد فيه الكثير من المشترين أن تكلفة هواتفها باهظة للغاية.

ولكن في الحقيقة، قد لا تفلح خطة آبل هذه مع إحدي الدول التي يباع فيها هواتف آيفون بسعر مرتفع للغاية، حيث توجد دولة تبيع هاتف iPhone 15 Pro Max بسعر مرتفع مقارنة بالدول الأخرى.

 

تحذير عاجل لأصحاب هواتف آيفون وأندرويد.. مكالمة خادعة هتخسرك كتير جوجل تهز عرش آيفون.. تتويج Pixel 8 بلقب "أفضل هاتف ذكي"

 

أغلى هاتف iPhone في العالم

سعر خيالي وصل إليه هاتف آبل iPhone 15 Pro Max، في سوق الهواتف الذكية التركي مقارنة بالأسواق الدولية الأخرى، لتحمل بذلك "تركيا" الرقم القياسي لبيع أغلى هاتف iPhone في العالم مرة أخرى.

ويأتي ذلك، بعد أن قامت شركة آبل بتحديث أسعار هواتف آيفون في تركيا، إلى جانب طرح جهاز MacBook Air المزود بمعالج M3، ويبلغ سعر هاتف iPhone 15 Pro Max في تركيا حوالي 107.999 ليرة تركية.

وهو أعلى سعر حتي الآن، لتصبح بذلك تركيا أغلى دولة يباع فيها هاتف iPhone في العالم، مقارنة بالسعر الرسمي لجهاز آيفون 15 برو ماكس في الولايات المتحدة 1599 دولار (حوالي 78997 جنيها مصريا)، وهو أقل بكثير من 3400 دولار (حوالي 167 ألفا و975 جنيها مصريا) في تركيا.

ولتوضيح الأمر، تشتهر تركيا بشكل خاص بضرائبها المرتفعة على الهواتف الذكية، لذلك، عندما ترتفع الأسعار فإن التأثير يكون مضاعفا، ووفقا لـ "gizmochina"، قد يستغرق الموظف الذي يتقاضى الحد الأدنى للأجور في تركيا أكثر من 6 أشهر لتوفير ما يكفي من المال لشراء iPhone 15 Pro Max.

ويعد الجزء الأسوء بالأمر هو أن فرق الأسعار لا ترجع إلى شركة آبل، وذلك لان معدلات الضرائب في البلاد مرتفعة جدا، وتكسب تركيا أموالا أكثر من شركة آبل مقابل كل هاتف آيفون يتم بيعه داخل حدود البلاد.

وتتضمن قائمة الدول التي يباع فيها هواتف آيفون بسعر أغلى، جاءت البرازيل، في المركز الثاني حيث يباع هاتف iPhone 15 Pro Max، مقابل سعر حوالي  2800 دولار (حوالي 138 ألفا و 332 جنيها مصريا).

ويشار إلى أن سعر هاتف iPhone 15 Pro Max في مصر يبلغ حوالي 82 ألف جنيه مصري (حوالي 1660 دولار).

قائمة الدول التي يباع فيها هواتف آيفون بسعر أغلى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آيفون أغلى iPhone تركيا اسعار ايفون هاتف iPhone 15 Pro Max iPhone فی العالم هواتف آیفون فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

المفتي: 30 يونيو ثورة مصرية خالصة ساندت فيها القوات المسلحة الشعب (فيديو)

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن ثورة 30 يونيو ثورة مصرية خالصة ساندت فيها القوات المسلحة ومؤسسات الدولة، الشعب المصري فكنا أمام حالة جديدة جدًّا من إعادة الوضع إلى الوضع الصحيح.

شوقي علام: الإسلام دين تعايش بين الناس (فيديو) مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية (فيديو)

وأضاف المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أننا شهدنا بعد 30 يونيو كيف أن الدولة المصرية كانت دولة بناء على كافة المستويات المادية والمعنوية، حيث شهدت مصر تطورًا كبيرًا في البنية التحتية بشهادة الجميع.

تطوير دار الإفتاء

وتابع "وهو ما ظهر جليًّا في تقدم مصر في الترتيب الدولي في تطور البنية التحتية، حيث بَنت مصر مدنًا جديدة وطورت من الطرق وقضت على العشوائيات وطورتها لتحقق حياة كريمة للإنسان المصري البسيط، وعلى الجانب المعنوي انعكس ذلك على الإنسان المصري لأن من أهداف ثورة 30 يونيو كان بناء الإنسان ومنها تجديد الخطاب الديني ومواجهة الأفكار المتطرفة التي كانت موجود خلال الفترة الماضية".

وأوضح المفتي أن دار الإفتاء المصرية تطورت بشكل كبير منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن من حيث البنية التحتية والكوادر التي تعمل في الدار وإنشاء وحدات وإدارات نوعية مثل مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة عام 2014، والذي كان باكورة محاربة الفكر المتطرف ومواجهته من خلال رصد وتحليل هذه الأفكار والرد عليها بمنهجية علمية منضبطة.

إعلاء فقه الدولة 

وأشار إلى أن الدار أنشأت كذلك عام 2015 كيانًا دوليًّا هو الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والذي يعد مظلة جماعية تضم عددًا كبيرًا من الهيئات والمؤسسات الإسلامية على مستوى العالم لتوحيد الرؤى وإيجاد مساحة مشتركة وتعاون، فكنا أمام تغير كبير ووجدنا إقبالًا كبيرًا ليس على مستوى العالم العربي فحسب ولكن العالم أجمع.

وأكمل "ثورة 30 يونيو أعلت من مكانة فقه الدولة الذي يؤدي إلى العمران والتنمية، وهو فقه مؤصَّل منذ عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ويراعي مركزية الدولة والمؤسسية والأبعاد المجتمعية وتصرف المصلحة العامة، وهو ما ينعكس في فتاوانا في احترام القوانين والمؤسسية التي تصب في صالح المجتمع بشكل إيجابي، ففقه الدولة يعين المجتمع على التقدم والرقي، وهو ما تحقق بعد 30 يونيو حيث حققنا فقه الدولة وابتعدنا عن الفقه الموجه والمسيس".

مقالات مشابهة

  • الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار
  • أمريكا تعلن عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يصل ل ”المرأة الأخطر في العالم”..والكشف عن الجريمة المتورطة فيها
  • المفتي: 30 يونيو ثورة مصرية خالصة ساندت فيها القوات المسلحة الشعب (فيديو)
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • جنوب السودان يشهد أكبر هجرة للحيوانات في العالم