الثورة /احمد السعيدي
اقيمت يوم أمس الخميس مراسيم قرعة بطولة الدوري الرمضاني الثالث عشر اليوم لكرة القدم بصنعاء الذي يقام تحت شعار «طوفان الأقصى.. من غزة إلى البحر الأحمر» وبرعاية مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بمديرية الثورة وشركتي يمن موبايل والمحسن إخوان ومطعم الأمجاد وتقام منافساته خلال الفترة 2 – 24 رمضان المبارك بمشاركة 16 فريق من مختلف مديريات أمانة العاصمة ويحتضن ملعب الشهيد الكبسي منافساته.


حيث أسفرت القرعة التي حضرها مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الثورة محمد المتوكل عن توزيع الفرق كالتالي:
المجموعة الأولى: (المدينة – وطني- الحرية – الجامعة).
المجموعة الثانية: (طوفان الأقصى- الهلال- الأساطير- الشهيد الصماد)
المجموعة الثالثة: (الأمجاد – صدام زنيم- الشباب- القادسية).
المجموعة الرابعة: (زنيم صنعاء القديمة- نجاد- شباب المطار- الشهيد السكري)
حيث تنطلق مباريات البطولة في الثاني من شهر رمضان المبارك بإقامة المباراة الافتتاحية بين فريقي المدينة ووطني بينما يلتقي في المباراة الثانية في اليوم الافتتاحي فريقا الحرية والجامعة.
حضر القرعة أعضاء اللجنة المنظمة وممثلو الفرق المشاركة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«الأبيض» يترقب قرعة تصفيات «المونديال»

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «دعم صحي» لأول متسابقة إماراتية في سباقات «زوارق الفورمولا» إقبال غير مسبوق للمشاركة في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو


يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في مقره بكوالالمبور، الخميس، وتنتظرها المنتخبات الـ18 التي تأهلت من المرحلة الثانية، ومن ضمنها «الأبيض»، حيث يتوقع أن يحضر ياسر سالم، مدير المنتخب حفل القرعة، ممثلاً عن الإمارات.
ويترقب الجهاز الفني مجريات القرعة، قبل وضع خريطة تحضير «الأبيض»، والذي لن يخوض معسكراً صيفياً في أوروبا، حيث يكتفي الجهاز الفني بقيادة باولو بينتو بمباريات الدوري لتجهيز اللاعبين الدوليين، قبل التجمع الأول المقرر له أواخر أغسطس المقبل، استعداداً لخوض أول مباريات التصفيات في سبتمبر.
وطلب بينتو مهلة بعد القرعة لتحديد الأيام التي يطلبها للتجمع، ومعرفة ما إذا كان «الأبيض» يحتاج لخوض تجارب قبل التجمعات من عدمه، وهو ما يتحدد بصفة نهائية عقب القرعة، وأعد المدرب تصوراً عاماً للتجمعات المقبلة، بينما ينتظر تحديد هوية الفرق التي يلعب معها، لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج التحضيرات.
والمعروف أن منتخبنا جاء في المستوى الرابع للقرعة، إلى جانب عُمان والبحرين، بينما حل في المستوى الأول، اليابان وإيران وكوريا الجنوبية، والثاني، أستراليا وقطر والعراق، والثالث، السعودية وأوزبكستان والأردن، والرابع، منتخبنا مع عُمان والبحرين، والخامس، الصين وفلسطين وقيرغيزستان، وتأهل كلاهما للمرة الأولى، إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى «مونديال» كندا والمكسيك وأميركا، بينما يضم المستوى السادس كوريا الشمالية وإندونيسيا والكويت.
ويتم سحب منتخب من كل مستوى، بحيث يتصدر أصحاب التصنيف الأول المجموعات الثلاث، ثم يسحب المستويات الأخرى لكل مجموعة على حدة.
ومن المقرر أن تقام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2026»، من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، لتحجز أول 6 مقاعد من الثمانية ونصف مقعد المخصصة للقارة الآسيوية، بينما تقام قرعة جديدة، بعد انتقاء المنتخبات صاحبة الترتيب الثالث والرابع بكل مجموعة، لتدخل تصفيات المرحلة الرابحة، للمنافسة على بطاقتين مؤهلين لكأس العالم، على أن يقام ملحق آسيوي خاص على نصف المقعد المتبقي.

مقالات مشابهة

  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • النشامى بالمجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • مبابي يسجل هدفا تاريخيا في تعادل فرنسا وبولندا
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • «الأبيض» يترقب قرعة تصفيات «المونديال»
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • "أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"