الثورة نت:
2024-07-01@16:16:44 GMT

الصين تعتبر حرب غزة “وصمة عار على الحضارة”

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

الصين تعتبر حرب غزة “وصمة عار على الحضارة”

 

عواصم/وكالات
وصف وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمس الخميس، الحرب الصهيونية في قطاع غزة بأنها “وصمة عار على الحضارة”، مكررا دعوات بكين إلى “وقف فوري لإطلاق النار”.
وقال وانغ خلال مؤتمر صحفي في بكين “إنها مأساة للبشرية ووصمة عار على الحضارة، حيث اليوم، في القرن الحادي والعشرين، هذه الكارثة الإنسانية لا يمكن وقفها”.


وأضاف وانغ “لا يوجد سبب يمكن أن يبرر استمرار الصراع”، منوها إلى أنه “يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل، ويجعل من التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية أولوية قصوى”.
وأشار أن “ضمان الإغاثة الإنسانية هو مسؤولية أخلاقية عاجلة”.
وأكد وانغ “نحن ندعم أن تصبح فلسطين عضوا رسميا في الأمم المتحدة”.
وقال “الكارثة في غزة ذكّرت العالم مرة أخرى بحقيقة أنه لم يعد بالإمكان تجاهل أن الأراضي الفلسطينية محتلة منذ فترة طويلة”.
وأضاف أن “رغبة الشعب الفلسطيني التي طال انتظارها في إقامة دولة مستقلة لم يعد من الممكن تفاديها، كما أن الظلم التاريخي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يستمر لأجيال دون تصحيحه”.
من جانب آخر انتقد كل من الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، ورئيس وزراء أسبانيا بيدرو سانشيز، الكيان الصهيوني بسبب هجماته المستمرة على قطاع غزة وجددا دعوتهما إلى وقف إطلاق النار.
وعقد سانشيز، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، في إطار زيارته الرسمية للبرازيل.
وأشار الرئيس البرازيلي، إلى أن مجلس الأمن الدولي أصيب بالشلل في مرحلة صنع القرار في كل من أزمتي أوكرانيا وغزة.
وأوضح “برزت مرة أخرى ضرورة إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي يعاني من أزمات إدارة في كل من غزة وأوكرانيا”.
وقال الرئيس البرازيلي “أصبح حق الدفاع عن النفس بمثابة حق الانتقام. يجب التوصل إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة. وينبغي على مجلس الأمن الدولي إنهاء هذه الحرب وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية”.
وأردف “نشهد عملية قضاء جماعي (لسكان غزة)، لأن ضحايا هذا العنف الوحشي هم آلاف النساء والأطفال، إذا كان لدى أي شخص أي شك في هذا الأمر، فلينظر إلى مشاهد الهجمات الأخيرة في غزة”.
وأضاف “لا يمكننا أن نفقد إنسانيتنا. نحن بحاجة إلى رؤية ما يحدث هناك. هذه إبادة جماعية حقيقية، وقتل بالفعل أكثر من 30 ألف شخص. لا يمكن التفرج على هذه المذبحة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“موانئ”: إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة ” CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “New New Line”.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور 30 يونيو 2024 - 3:18 مساءً محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين 30 يونيو 2024 - 3:11 مساءً

 

يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

 

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، و دمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية، وهي تُعد الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها “موانئ” بالتعاون مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، منذ بداية العام الجاري 2024م.

 

 

 

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يُعد مركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلو متراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً، كما يضم عدداً من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، ‌وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 3:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:04 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:58 مساءًأمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:45 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:42 مساءً“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:29 مساءًأمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية30 يونيو 2024 - 3:04 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة30 يونيو 2024 - 2:58 مساءًأمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي30 يونيو 2024 - 2:45 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده30 يونيو 2024 - 2:42 مساءً“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة30 يونيو 2024 - 2:29 مساءًأمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • “سننجم” ابن عائلة من الحرفيين عملت على زخرفة المقابر الملكية.. أين تابوته؟
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024