صحيفة الخليج:
2024-07-10@16:40:05 GMT

إطلاق منصة مجتمع أبطال الاستدامة

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

إطلاق منصة مجتمع أبطال الاستدامة

أطلق فريق عام الاستدامة «مجتمع أبطال الاستدامة»، ليكون منصة تدعو محبي الاستدامة من جميع الأعمار لمشاركة قصصهم وتجاربهم، والانضمام إلى عام الاستدامة في الفعاليات والمبادرات والجلسات في جميع أنحاء الدولة على مدار العام.

وترحّب المنصة بجميع الأفكار الخاصة بالأنشطة ذات التأثير الإيجابي والمبادرات المبتكرة والمشاريع المجتمعية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

لتعزيز الاستدامة بالطائف.. زيادة المسطحات الخضراء لـ 8 ملايين م²

أعلنت أمانة الطائف عن زيادة مساحة المسطحات الخضراء في المحافظة إلى 8 ملايين متر مربع خلال العام الحالي، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية.
وأوضحت الأمانة أنها قامت بزراعة الآلاف من الأشجار بالتعاون مع متطوعين ومتطوعات وطلاب المدارس والجمعيات غير الربحية، في إطار مبادرة السعودية الخضراء.
وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في زراعة الأشجار، وتكثيف التشجير في الحدائق والمتنزهات والطرقات الرئيسية والميادين.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنامي المسطحات الخضراء بالطائف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مرحلة جديدة

وأشارت الأمانة إلى أن المدينة تشهد مرحلة جديدة من التخضير تتماشى مع الرؤية التطويرية الشاملة، وتهدف لدعم أهداف مبادرة السعودية الخضراء.
وأضافت أن هذه المبادرات تأتي لمواجهة التحديات البيئية وتلوث الهواء، وزيادة مساحة الغطاء النباتي لتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي.
كما تهدف هذه الجهود إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وتعزيز الرفاهية العامة والتواصل المجتمعي والنشاط البدني، بالإضافة إلى تعزيز الجذب السياحي والاستدامة البيئية.

أخبار متعلقة حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكنالأردن.. تفاصيل برنامج "الملك سلمان للإغاثة" التطوعي للاجئين السوريين

وأعلنت الأمانة عن تنفيذ مشروع البيوت المحمية و"البذارة الزراعية" لمضاعفة الإنتاج السنوي من الشتلات الزراعية، وتوفير الأشجار المحلية التي تناسب بيئة الطائف.
وأكدت الأمانة أن خصوبة تربة الطائف ومناخها المعتدل ساهما في نجاح خطط الزراعة المكثفة للأشجار خلال الفترة الماضية.


4o

مقالات مشابهة

  • أبطال فيلم الحريفة يفاجئون نور النبوي في عيد ميلاده «صورة»
  • لا عقود ورقية بعد اليوم.. إطلاق منصة عقد العمل الموحد للعاملين بالتعليم الخاص
  • «المؤتمر»: «التحالف الوطني» ركيزة أساسية في تعزيز وتوسيع الحماية الاجتماعية
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق مبادرة الشهادات الخضراء للمباني التجارية
  • إطلاق منصة "التميز المؤسسي" وتطوير 25 نظامًا إلكترونيًا بالأحساء
  • لتعزيز الاستدامة بالطائف.. زيادة المسطحات الخضراء لـ 8 ملايين م²
  • أبطال كوبا أمريكا عبر التاريخ.. من هو أول بطل والأكثر تتويجًا؟
  • إطلاق "منصة حوار البورصة" لتلقي المقترحات وآراء كل عناصر السوق
  • مجتمع : دورات كروية بين الأحياء الشعبية .. متنفس الشباب ومفر من الآفات
  • وول ستريت جورنال: احتجاج آلاف الإسرائيليين يشير لتزايد الاستياء من إدارة نتنياهو للحرب