شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حرق المصحف اجتماع مرتقب لمنظمة التعاون الإسلامي بدعوة من العراق، كشف بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم السبت النقاب عن أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، سيعقدون اجتماعا طارئا لبحث .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرق المصحف.

. اجتماع مرتقب لمنظمة التعاون الإسلامي بدعوة من العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرق المصحف.. اجتماع مرتقب لمنظمة التعاون الإسلامي...

كشف بيان لوزارة الخارجية العراقية -اليوم السبت- النقاب عن أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، سيعقدون اجتماعا طارئا لبحث ومناقشة أحداث حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدانمارك.

من جانبها، أغلقت السلطات العراقية المنطقة الخضراء التي تضمّ مقار حكومية وبعثات دبلوماسية، تزامنا مع دعوات للتظاهر تنديدا بحرق المصحف.

وذكر بيان للخارجية العراقية أنّه “استجابة للطلب الذي تقدمت به وزارة الخارجية العراقية إلى منظمة التعاون الإسلامي ولمرتين متتاليتين، إثر ما حصل في مملكة السويد وتلاها في الدانمارك من الإساءة للقرآن الكريم”.

واعتبرت الخارجية العراقية أنّ ماحدث ازدراء المقدسات واستفزاز مشاعر نحو ملياري مسلم حول العالم، وأنّه سيُعقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، لبحث ومناقشة أهم الإجراءات والمواقف الجماعية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

كما دانت وزارة الخارجية العراقية الإساءة التي تعرّض لها القرآن الكريم وعلم بلادها أمام مبنى السفارة العراقية في الدانمارك.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية- إنّ وزارة الخارجية تدين بعبارات شديدة ومكررة واقعة الإساءة التي تعرّض لها القرآن الكريم وعلم جمهورية العراق أمام مبنى السفارة العراقية في الدانمارك.

وأغلقت السلطات الأمنية العراقية اليوم المنطقة الخضراء وجسر الجمهورية الذي يربط ساحة التحرير في وسط بغداد بالطريق المؤدي إلى المنطقة الخضراء، بعد احتجاجات شهدتها المنطقة تنديدا بحرق المصحف الشريف والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في الدانمارك.

وقالت رئاسة الجمهورية في العراق إن إحراق نسختين من المصحف الشريف في السويد والدانمارك يهدف إلى استفزاز العراقيين، وإظهار العراق بلدا غير آمن للبعثات الأجنبية.

ودانت الرئاسة -في بيان- الاعتداءات “الآثمة” على المصحف الشريف، واستفزاز مشاعر المسلمين، ودعت المنظمات الدولية والحكومات الغربية إلى إيقاف ممارسات التحريض وبث الكراهية مهما كانت ذرائعها.

ودعت الرئاسة العراقيين إلى تفويت الفرصة على من سمّتهم “المغرضين والانتهازيين” الذين يفتعلون الأزمات في الخارج لتشويه صورة العراق الآمن المستقر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة التعاون الإسلامی الخارجیة العراقیة المصحف الشریف حرق المصحف الأعضاء فی

إقرأ أيضاً:

التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج

السومرية نيوز – محليات

كشفت لجنة التعليم العالي النيابية، اليوم الثلاثاء، عن "تحجيم" مرتقب لنيل الشهادات العليا من خارج العراق.
وقال النائب الاول لرئيس اللجنة عادل الركابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة بالتنسيق مع وزارة التعليم ماضية في تعديل قانون أسس تعادل الشهادات 2020 وسيطرح خلال الفصل التشريعي المقبل لغرض التصويت عليه".

وأضاف الركابي، أن "هذا التعديل سيحد كثيرا من استحصال الشهادات العليا (السهلة) من خارج البلد"، مبينا ان "التعديل سيتضمن تعديل مدة الإقامة، والحاجة الفعلية للشهادة، إضافة الى فتح ملف من قبل وزارة التعليم لاي طالب يسافر خارج العراق لغرض الدراسة، وبالتالي فإن مسألة الحصول على شهادة عليا من الخارج دون ضوابط، ستقل بشكل كبير".

مقالات مشابهة

  • أمنية البصرة تكشف عن اجتماع مرتقب يخص الكلاب السائبة
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج
  • الهيئة الدائمة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي تواصل اجتماعات دورتها الـ 23 بجدة
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • اجتماع مرتقب لأنصار نظام القذافي في روما الأسبوع الجاري
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • بداية عملية تفاوض طويلة.. بغداد تحتضن اجتماع سوري - تركي مرتقب