الفجيرة: «الخليج»

قال سعيد الرقباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية إن الجمعية استكملت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك وتنفيذ مشاريع حملتها الرمضانية، خيركم بركة، وتضم مشاريع ( توزيع زكاة المال، إفطار الصائم، زكاة الفطر وكسوة العيد ).

وأضاف الرقباني: تنفذ الجمعية هذا العام مشروع إفطار الصائم بالتعاون مع مركز غرس لمشاريع الأسر المنتجة وتشجيعاً من الجمعية للأسر المنتجة المواطنة وأصحاب الهمم، تم إسناد تنفيذ المشروع بنسبة 100% لعدد 106 من الأسر المنتجة المدربة والمؤهلة في مركز غرس بإجمالي 300.

000 وجبة موزعة كالآتي: 7000 وجبة إفطار يومياً تقدمها الأسر المنتجة، كما يشارك أصحاب الهمم في تعبئة وتغليف 3000 وجبة كسر صيام يومياً، تحت إشراف بلدية الفجيرة، لضمان توافر اشتراطات الصحة والسلامة الغذائية.

إضافة إلى ذلك تطبق الجمعية خدمة الخريطة التفاعلية الإلكترونية لمشروع إفطار الصائم، وتحتوي على 35 موقع توزيع لوجبات الإفطار في إمارة الفجيرة خلال شهر رمضان المبارك، منها 19 خيمة إفطار الصائم في كافة مناطق الفجيرة ودبا الفجيرة إضافة إلى 10 مساجد توضع في باحاتها و6 مجالس بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق.

وأكد الرقباني أن الجمعية وللعام الرابع على التوالي توفر خدمة الخريطة التفاعلية لمشروع إفطار الصائم في شهر رمضان، بهدف التيسير على المتبرعين والصائمين أيضاً، حيث يمكن للمتبرعين، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات اختيار موقع التبرع وعدد المستفيدين باستخدام الهاتف المحمول عبر هذه الخريطة التفاعلية التي توفرها الجمعية عبر موقعها الإلكتروني، كما توفر للصائمين معرفة مواقع تقديم وجبات الإفطار بكل سهولة ويسر. وقال إن الخريطة تغطي جميع مناطق إمارة الفجيرة، ويمكن لمن يرغب في المساهمة، اختيار موقع الإفطار وعدد المستفيدين، وسيتم تسجيل موقع الإفطار باسم الجهة أو الفرد المتبرع، موضحاً أنه بإمكان المتبرع متابعة تنفيذ مشروع الإفطار عبر هاتفه النقال، كما تتم موافاة الجهات المساهمة في المشروع بتقارير مصورة عن مراحل التنفيذ خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الفجيرة الخيرية إمارة الفجيرة شهر رمضان إفطار الصائم

إقرأ أيضاً:

عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر

خاص

توفيت مواطنة بعد ساعات قليلة من خضوعها لعملية شفط دهون ، في أحد المراكز الطبية بمصر .

وكانت المواطنة والتي تُدعى “فاطمة العجل” سافرت خصيصًا إلى مصر لإجراء عملية شفط الدهون في أحد مراكز التجميل الشهيرة ، لكنها توفيت بعد ساعات قليلة من خضوعها للعملية ، على الرغم من أنها لم تعاني من أي مرض وكانت بصحة جيدة .

وقال أحمد سلطان زوجها في لقاء إعلامي ، وصلت فاطمة وشقيقتها دانة إلى القاهرة بعد التواصل مع أحد المراكز الطبية في القاهرة لإجراء عملية شفط دهون، وأُرسلت التحاليل الطبية التي أُجريت في السعودية، وتم الاتفاق على إجراء العملية لكل منهما بتكلفة ١٥ ألف ريال .

وتابع : ” بدأت عملية شفط الدهون وسط قلقها بسبب طول مدة العملية التي استمرت ٧ ساعات ، وبعدها أُجريت العملية لزوجتي، وذلك بعد انتهاء عملية شقيقتها، فيما نُقلت الحالتين إلى مستشفى في منطقة التجمع الخامس للمتابعة، وأثناء محاولتها الإفاقة من التخدير، استيقظت زوجتي ونادت بصوت متألم: “بموت عالجوني”.

وأضاف : وجدت زوجتي تسبح في بركة من الدم بعد عودتي من صلاة الفجر ، مستلقية على الأرض دون وجود ممرضات في المكان، وحاولن الممرضات إيقاض زوجتي، وبقيتُ في حالة صعبة من الانتظار بعد رؤيتي لهذا المنظر المروع لحالة زوجتي فاطمة بين الحياة والموت، وبعدئذ تدخل الفريق الطبي للإنعاش والمحاولات الطبية لكن للأسف جميعها باءت بالفشل لتفارق الحياة.

وفي سياق متصل ، أكد الزوج على اتصاله بالسفارة السعودية في القاهرة ، والتي باشرت التحقيق في ملابسات الحادث ، لافتاً إلى أنه قرر اخراج شقيقة زوجته على مسئوليته الخاصة والعودة إلى المملكة وتقدم بشكوى ضد العيادة ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • هل هذا النوع من الحقن يعالج التهاب المفاصل ويقضي على آلامها نهائيًا؟
  • ضرب مبرح واتهامات بالسرقة.. شيرين عبد الوهاب في قسم الشرطة مجددا
  • منعًا للوفاة بالسكتة القلبية.. أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع