المناطق_واس

كثفت أمانة المنطقة الشرقية، جهودها الرقابية والصحية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وواصلت الفرق الميدانية تنفيذ خطتها الرقابية الصحية الشاملة للتأكد من المواد الغذائية حرصاً على سلامة الغذاء والمستهلكين، ورفع جودة الخدمات البلدية المُقدمة لهم، استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك .

وأوضحت الأمانة أن الخطة شملت المشاركة الفعّالة للمختصين الصحيين والمراقبين بتكثيف عمليات الرقابة الصحية والتوعية على جميع المنشآت الغذائية والصحية في المنطقة، وتركزت على الأنشطة ذات الإقبال الكبير خلال شهر رمضان، مثل المطابخ والمستودعات الغذائية والأسواق والملاحم، إضافة إلى تكثيف الرقابة لمنع الباعة الجائلين وضمان سلامة المنتجات المعروضة.

أخبار قد تهمك جوتيريش يدعو إلى هدنة في السودان خلال شهر رمضان 7 مارس 2024 - 9:33 مساءً أمانة جازان وبلدياتها تواصل جولاتها الرقابية استعداداً لشهر رمضان 6 مارس 2024 - 9:24 مساءً

وأشارت إلى قيام الفرق الميدانية بحملات على العديد من المنشآت، تم خلالها توعية أصحاب المنشآت بالتقيد بالاشتراطات البلدية، ورصد مخالفات متنوعة واتخاذ الإجراءات في حقها وفق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية، مؤكدة أهمية التحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية والظروف البيئية الخاصة بعمليات الحفظ والتداول، وضرورة مراعاة سلامة المنتجات أثناء العرض والتقديم للمستهلكين.

ودعت أمانة المنطقة الشرقية الجميع للتعاون معها والإبلاغ عن المخالفات الصحية عبر مركز البلاغات ٩٤٠ لاتخاذ الإجراء اللازم ومعالجتها.

يُذكر أن أمانة الشرقية، نفذت خلال الشهرين الماضيين، أكثر من 4826 جولة رقابية صحية، تم خلالها تسجيل 957 مخالفة صحية، وما يزيد عن 1782 جولة لرصد مخالفات البناء، ورفعت أكثر من 110232 طناً من كمية الأنقاض والمخلفات، بينما تجاوز كمية النفايات المرفوعة بالمنطقة 465500 طن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية المنطقة الشرقية رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء شاب في ظروف غامضة

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من جهودها لكشف غموض اختفاء شاب منذ 7 أيام تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطاراً للعميد عمرو البشير مأمور مركز طوخ بورود بلاغاً باختفاء شاب منذ 7 أيام، ويدعى "محمد سعيد محمد عز الدين" 29 سنة من سكان مدينة طوخ.

انتقل المقدم مصطفي دياب رئيس المباحث والنقيب أحمد نصر معاون المباحث، وتبين أن الشاب يعمل علي سيارة سوزوكي يمتلكها، وكان مع أحد الزبائن بعزبة العروسي بقرية مشتهر، واختفى بعدها، وتم العثور علي السيارة ومتعلقاته وضبط عدداً من المشتبهين، وجاري ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وذكرت الأسرة فى المحضر أن ابنها خرج ثالث أيام عيد الأضحى، ويعمل علي سيارة سوزوكي يمتلكها، وكان مع أحد الزبائن بعزبة العروسي بقرية مشتهر، واختفى بعدها، وبتأخره عن الموعد بدأ ينتابهم القلق وأخذ أشقاؤه يبحثون عنه لكن دون جدوى، وتم العثور علي السيارة ومتعلقاته.

وأشارت أسرة الشاب المختفى إلى أنهم بحثوا عنه فى جميع المستشفيات ومراكز الشرطة ولدى أقاربهم وجيرانهم وأصدقائه ولم يجدوه، ونشر صورته عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حتى يتم التعرف عليه، والشاب محبوب من الجميع وليست له أى خلافات شخصية.

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • المري: الإمارات تكثف جهودها للقبض على عصابات المخدرات
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء شاب في ظروف غامضة
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني