بحث وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبحث والابتكار د. عبدالعزيز بن مالك المالك، بحضور ممثلين من المؤسسة العامة لتحلية المياه، والمركز الوطني لترشيد المياه، أوجه التعاون المستقبلية مع عدد من الشركات التقنية الرائدة في قطاع المياه.
يأتي ذلك لتبني التقنيات الحديثة، واستعراض الحلول الابتكارية، وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة، وكيفية نقل تقنيتها لتطوير القطاع في المملكة.


أخبار متعلقة وزير الإعلام لصحفيي الكويت: علاقات البلدين في أفضل مستوى على مر التاريخ"هيئة النقل" تسلط الضوء على دور المرأة وتمكينها في القطاعرفحاء.. أسواق التمور تستعد لشهر رمضانجاء ذلك خلال مشاركة وفد المملكة في القمة العالمية لتقنيات المياه في العاصمة البريطانية لندن، بهدف إبراز جهود المملكة في تبني وتوطين التقنيات في قطاع المياه، والاطلاع على أحدث التقنيات في المجال، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الدول المشاركة، من خلال بناء الشراكات ونقل المعرفة، ما يسهم في نمو أُطر البحث والابتكار في القطاع.فرص مستقبليةوأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للابتكار والتقنيات الحديثة د. معتز السليم، أن قطاع المياه يزخر بالفرص المستقبلية وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن نشر التقنية والابتكار يتطلب التعاون والتشارك، لصناعة قطاع قوي قادر على مواجهة التحديات المحلية والعالمية، مستعرضًا خارطة تبني التقنيات في القطاع، إلى جانب الدور الريادي للمملكة في تطوير تقنيات تحلية المياه. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إبراز جهود المملكة في تبني وتوطين التقنيات في قطاع المياه - واس
ريادة المملكةوأشار السليم إلى أن المملكة تعد رائدة في صناعة تحلية المياه عالميًا، إذ تنتج أكثر من 11.5 مليون متر مكعب يوميًا.
كما تستهدف خفض تكلفة إنتاج المياه المحلاة من 2.27 كيلو واط لكل متر مكعب إلى النصف، وهي الأولى عالميًا في كفاءة الإنتاج في هذا المجال.
وصاحب أعمال القمة العالمية لتقنيات المياه معرض شهد مشاركة واسعة لعدد من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنية المياه، وإيجاد الحلول التقنية المبتكرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس لندن لندن وكيل وزارة البيئة توطين تقنيات المياه التقنیات فی قطاع المیاه

إقرأ أيضاً:

"ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية

تشهد الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" التي تقام من 1 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في أحدث تقنياتها وحلولها المبتكرة لدعم أمن واستدامة المياه.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً معرض “ويتيكس” بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، مؤسس ورئيس "ويتيكس": "يسهم المعرض بفاعلية في مواجهة أزمة المياه العالمية والمخاطر المتعلقة بالمياه، والتي تعتبر إحدى أهم التبعات الناجمة عن التغير المناخي".
وأضاف أن التغير المناخي يؤثر على مياه العالم بطرق معقدة، ابتداء من الظواهر الجوية المتطرفة، مثل أنماط هطول الأمطار غير المتوقعة، إلى انكماش الصفائح الجليدية، وارتفاع مستوى سطح البحر، والفيضانات، والجفاف وغيرها.
من جانبه قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الدولة، مدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي إنه يمكن للزوار خلال المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، لقاء الشركات المصنّعة، ومزودي الخدمات الإيطاليين، الذين يقدمون حلولاً متقدمة في مجالات الصحة البيئية والسلامة الغذائية، والمعالجة المتكاملة للنفايات، ومحطات إعادة التأهيل البيئي، ومعالجة المياه، ومعدات نزح المياه، والمعالجة الكيميائية للمياه، ومحطات تحلية المياه، والوقود البديل، والمضخات المزودة بالعدادات، والفحوص المخبرية، وأنظمة الطاقة المتجددة، ومحطات الاستخدام المدني والزراعة.
وقالت إديث مايو، مستشارة اقتصادية في وكالة والونيا للتصدير والاستثمار (AWEX) إنه سيتم استضافة 6 شركات من منطقة والونيا تحت مظلة الجناح البلجيكي، مع نطاق واسع من المجالات، مثل معالجة المياه، والمعالجات، وتقنية المعلومات، والهيدروجين الأخضر، مؤكدة أن الخبرات يمكن أن تسهم في الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي وتأثيراته.
على صعيد متصل يحتضن جناح جمهورية ألمانيا الاتحادية المشارك في "ويتيكس" نحو 20 شركة في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة ومعالجة المياه.

مقالات مشابهة

  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستقطب رعاية 18 مؤسسة محلية وعالمية
  • "سدايا" تستعرض جهود المملكة في بناء القدرات البشرية خلال جلسة أممية عن الذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • Dynatrace تستعرض حلولها المالية مع قيادات البنوك