بكين (وكالات)

أخبار ذات صلة استئناف «محادثات القاهرة» حول غزة الأسبوع القادم إسرائيل تخطط لفتح ممر إنساني إلى شمالي غزة

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمس، دعم بلاده حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة. 
ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» عن الوزير وانغ قوله في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني في بكين: إن «الفشل في إنهاء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي في القرن الـ21 يعد مأساة للإنسانية ووصمة عار على الحضارة».

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك لإعطاء الأولوية لوقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع الأسرى، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني له الحق في العيش في العالم. 
وأوضح الوزير وانغ أن «إعادة العدالة للشعب الفلسطيني والتنفيذ الكامل لحل الدولتين هما السبيل الوحيد لكسر الحلقة المفرغة للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي». 
وأضاف: «إننا ندعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة ونحث بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي على التوقف عن وضع عقبات أمام هذه الغاية». 
وفي سياق متصل، دعا وزير الخارجية الصيني إلى عقد مؤتمر سلام دولي أكثر اتساعا وموثوقية وفعالية لوضع جدول زمني وخريطة طريق لحل الدولتين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين فلسطين الأمم المتحدة وانغ يي

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني