بوابة الوفد:
2024-06-27@08:37:06 GMT

المُشدد 10 سنوات لتاجر الشابو في أسيوط

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الخميس، حكماً بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمُدانٍ بالإتجار في مادة الميثامفيتامين " الشابو " المخدر وحيازة سلاح أبيض بمركز صدفا .

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

المؤبد لمُدانٍ في قضية "داعش التجمع الأول" الإمارات تُحبط تهريب أكبر شحنة مُخدرات.

.بصل برائحة الماريجوانا

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عبد العزيز رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم رضا ، و أحمد محمد نصر ، وأمانة سر صلاح تمام .

تعود وقائع القضية رقم 3619 لسنة 2023 جنايات مركز صدفا إلى ورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة بوسط الصعيد منطقة أسيوط تفيد قيام " محمود . ع . ج " 36 عاما ، عامل مقيم قرية نزلة باقور بمركز أبوتيج بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار .

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم خالد.م بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في التجمع الأول.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس فقط لمدة 3 سنوات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي رئيس المحكمة، وعضوية السيدين المُستشارين د.عادل محمد السيوي، وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ محمد صالح وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم خالد.م أنه في يوم 4 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد التعاطي مُخدرات الهيروين والأفيون والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنه نظراً لظروف الدعوى ومُلابساتها فالمحكمة ترى أخذ المُتهم بقسطٍ من الرأفة في نطاق ما خولته لا المادة 17 من قانون العقوبات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مادة الميثامفيتامين الشابو المخدر سلاح أبيض مركز صدفا مركز أبوتيج منطقة أسيوط محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

لماذا أصدرت الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق قادة روس؟.. 4 أسباب مهمة

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، مذكرات اعتقال ضد وزير الدفاع الروسي السابق سيرجي شويجو، والجنرال الروسي البارز فاليري جيراسيموف، بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب وكالة «رويترز».

قرار صدور مُذكرات الاعتقال ضد «شويجو»، و«جيراسيموف»، سببها ارتكاب جرائم حرب، وضد الإنسانية، وتوجيههما بضرب هجمات ضد مدنيين وأهداف مدنية في أوكرانيا خلال الحرب المُستمرة منذ أكثر من عامين.

مذكرات الاعتقال ضد مسؤولين روس تصل إلى 8 

وأوضحت الوكالة أنه بذلك يرتفع عدد مُذكرات الاعتقال الصادرة ضد كبار المسؤولين الروس إلى 8 أشخاص، منذ بداية الحرب بين موسكو وكييف في فبراير عام 2020، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت المحكمة الجنائية الدولية، عن أسباب صدور مذكرات الاعتقال ضد سيرجي شويجو وفاليري جيراسيموف، إن هناك أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن المٌشتبه بهما يتحملان مسؤولية الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية ضد البنية التحتية الكهربائية الأوكرانية بين 10 أكتوبر 2022 والتاسع من مارس 2023.

موسكو ترفض خطوة «الجنائية الدولية»

ورحبت كييف بخطوة المحكمة الجنائية الدولية، لكن موسكو رفضتها ووصفتها بأنها لا معنى لها من الناحية القانونية.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بعد قرار «الجنائية الدولية»: «يجب على كل مجرم شارك في تخطيط وتنفيذ هذه الهجمات أن يعلم أن العدالة ستتحقق»، ونأمل أن نراهم خلف القضبان.

مقالات مشابهة

  • بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية.. حبس تاجر مخدرات 7 سنوات في قنا
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية بقنا
  • 3 سنوات سجن لفنان مصري شهير بسبب طعنه في شرف طليقته
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • لماذا أصدرت الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق قادة روس؟.. 4 أسباب مهمة
  • بعد قرار المحكمة.. انهيار المتهمين بقتل طبيب التجمع داخل قفص الاتهام
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري
  • السجن 3 سنوات للفنان محمد غنيم في اتهامه بتهديد طليقته
  • المشدد 15 سنة لمتهم و6 سنوات لآخرين لإتجارهم فى المخدرات بسوهاج
  • المشدد 15 سنة لمتهم و6 سنوات لآخرين للإتجار فى المخدرات بسوهاج