صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@03:20:49 GMT

جامعة زايد تنظم «إلهام الشمولية»

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الفجيرة الخيرية» تستكمل استعداداتها للشهر الفضيل «أبوظبي للدعم الاجتماعي» تحتفي بتخريج دفعة من «تطوير المهارات»

نظمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة زايد سلسلة من الأنشطة احتفاءً بيوم المرأة العالمي ضمن إطار فعالية «إلهام الشمولية»، وذلك في كل من الحرمين الجامعيين في أبوظبي ودبي.

شملت الفعالية مجموعة من الأنشطة المجتمعية المصممة للاحتفال بتقدم وتمكين المرأة في جامعة زايد وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشجيعهن على المضي قدماً نحو صياغة مستقبل أفضل.
وعبرت جين تاتيرتون، مساعدة نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة بجامعة زايد، عن فخرها بالتقدم الذي حققته الجامعة في تعزيز دور المرأة وتمكينها. 
وأضافت: إن احتفالنا بيوم المرأة يعكس التزامنا الدائم بتعزيز القيم النسائية ودورها الحيوي في مسيرة التنمية والتقدم. نحن ملتزمون بدعم المرأة وتمكينها لتحقيق أحلامها وتطلعاتها، ونؤمن بأهمية بناء مجتمع يتساوى فيه الجميع في الفرص والحقوق. وإذ نحتفي بتاريخنا المميز، فإننا نتطلع بتفاؤل إلى مستقبلٍ مشرق يتسم بالمزيد من التقدم والنجاحات، بقيادة نساء ملهمات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة زايد الإمارات اليوم العالمي للمرأة المرأة الإماراتية يوم المرأة العالمي تمكين المرأة تمكين المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة

نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في محافظة البحيرة، بنادي متحدي الإعاقة بميدان جلال قريطم.

هدف الاحتفالية

تهدف الاحتفالية إلى تكريم إنجازات متحدي الإعاقة في مختلف المجالات، تقديرًا لمساهماتهم في المجتمع، وتعزيز دمجهم في الحياة العامة.

الأنشطة والفعاليات

شملت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات، أبرزها:

- تكريم المتميزين: في المجال الرياضي والعلمي والعالمي.

- توزيع شهادات التقدير: على المكرمين.

- توزيع كراتين المواد الغذائية: حيث تم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة على أسر ذوي الإعاقة.

- يوم ترفيهي شامل للأطفال ذوي الإعاقة: تضمن:

- الرسم على الوجوه.

- مسرح عرائس.

- كرنفال للأطفال.

- اللعب مع العرائس الكرتونية.

واستفاد من هذه الاحتفالية ما يقرب من 2000 شخص من ذوي الإعاقة وأسرهم، وساهمت الفعاليات في نشر الوعي بقضايا الإعاقة وتعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة

وفي سياق متصل، أعربت النائبة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب عن تقديرها لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، في تنظيم احتفالية تكريم متحدي الإعاقة بمحافظة البحيرة.

وقالت النائبة: «هذه الاحتفالية تعكس التزامنا تجاه دعم متحدي الإعاقة  وتقدير إنجازاتهم في مختلف المجالات، نحن نسعى جاهدين لتعزيز دمجهم في الحياة العامة ونشر الوعي بقضاياهم».

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»: «نحن ندرك التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة وأسرهم، ونؤمن بأن دعمهم يشكل جزءًا أساسيًا من بناء مجتمع أكثر عدلًا وتكافؤًا، هذه الأنشطة والفعاليات ليست مجرد احتفال، بل هي خطوة هامة نحو تحقيق التكامل الاجتماعي والتنمية المستدامة».

وأشادت النائبة بمشاركة ما يقرب من 2000 شخص في الاحتفالية، مؤكدة أهمية استمرار مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التفاهم والتضامن المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية