القدس المحتلة-سانا

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون مساء اليوم جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منازل في منطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع وجباليا شماله وخان يونس جنوبه ما أسفر عن استشهاد 11 فلسطينياً على الأقل أغلبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة العشرات بجروح.

كما قصف طيران الاحتلال عدداً من الفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية غرب مدينة غزة ما أسفر عن استشهاد أحدهم وإصابة العشرات.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ 24 الماضية 9 مجازر في قطاع غزة المنكوب راح ضحيتها 83 شهيداً و142 جريحاً في حين ارتفع عدد ضحايا العدوان المستمر على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي وفق وزارة الصحة الفلسطينية إلى 30800 شهيد و72298 جريحاً بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة

الثورة نت../ وكالات
استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار من قبل آليات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” باستشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وسقوط عدد من الجرحى بقصف طائرات العدو الصهيوني منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث تعذر وصول سيارات الإسعاف لنقلهم الى المستشفى بسبب إطلاق نار من مسيرات صهيونية.

وشهد حي الشجاعية بالمدينة، انفجارات عنيفة وقصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة “كواد كابتر” والمروحية “أباتشي” .

وانتشل مسعفون سبعة شهداء فلسطينيين وسبع إصابات من تحت الأنقاض جراء استهداف طائرات العدو الصهيوني منزلًا لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، نقلوا الى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وشهد حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، قصف مدفعي واطلاق نار من قبل آليات جيش العدو الصهيوني على منازل المواطنين الفلسطينيين.

وأطلقت مدفعية العدو الصهيوني قذائف على منازل المواطنين الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق مسيرات “كواد كبتر” النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

كما استهدفت طائرة حربية صهيونية بصاروخ واحد مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وذكرت وكالة “وفا” ، أن عمليات البحث تواصلت عن مفقودين داخل البنايات المدمرة جراء قصف صاروخي صهيوني استهدف مجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وأكدت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن إصابتين نقلتا إثر قصف طائرات العدو الصهيوني منزلًا لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع لتلقي العلاج.

وطال قصف مدفعي صهيوني عدة مناطق في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة تزامنًا مع إطلاق نار كثيف.

كما قصف جيش العدو الصهيوني منازل وسط وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة