قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه منذ تحرير سعر الصرف لم تتوقف الأحاديث والآراء المختلفة حول قرارات الحكومة والبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة في شوارع مصر، مشيرًا إلى أن محافظ البنك المركزي تحدث عن وضع العملة الدولارية وعوامل العرض والطلب وكيفية توازن الأوضاع مستقبلًا فيما يتعلق بالعملة. 

وأشارخلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، إلى أنه تم اليوم بناء على تعليمات الرئيس السيسي وبالتنسيق مع الجهات المعنية الإفراج عن بعض السلع والمنتجات من الموانئ المختلفة، وهي خطوة مهمة لخفض الأسعار واستقرار السوق المصري.

 

ضبط الأسواق

ونوه بكري، إلى أن الدولة تعمل على ضبط السوق وفقا لقرار البنك المركزي، لافتا إلى أهمية الإفراج عن السلع والمدخلات والمواد الخام من الموانئ لفترة زمنية معينة مستقبلاً. 

وأشار مصطفى بكري إلى أن الدولة المصرية تتعرض لحملة تشكيك واسعة فيما تقوم به، وأن الشعب المصري يضرب دائمًا أروع الأمثال التي يحتذى بها في مقاومة مثل هذه الحملات. 

طفرة تطوير المطار

وعن تطوير مطار القاهرة، أشار إلى أنه يشهد طفرة كبيرة حيث تبلغ ميزانيته 320 مليون دولار وفائض مالي للتطوير والتجديد وخدمة السائحين من الدولة المصرية، وأن الحكومة المصرية تدير المطار وتوجه أعمال التطوير.

 وأكد أن مطار القاهرة من أفضل مطارات العالم في ظل الإنجازات العديدة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، كما أنه يدر أرباحًا تصل إلى 7 مليارات جنيه مصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بكري الإعلامي مصطفى بكري سعر الصرف ضبط الأسواق تطوير المطار

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع قال جملة «مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا» وحينها شعرنا بالتفاؤل والأمل خلال فترة الظلام بحكم الإخوان.

وعلق الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: الشعب نزل في 30 يونيو وخاض الرئيس السيسي أزمات وواجه تحديات وحروبا داخلية وخارجية، والثورة انتصرت وبدأت الدولة تبني مشروعات ومؤسسات بالتزامن مع إنهاء الإرهاب في سيناء.

وعرض مصطفى بكري فيلما تسجيليا بعنوان «30 يونيو - 3 يوليو.. حقائق وأسرار»، تناول خلاله تفاصيل ثورة 30 يونيو، مقدماتها ونتائجها التي أعادت مصر لشعبها العظيم، حينما وقف الجيش والشرطة إلى جانبه لدحر قوى الظلام التي حاولت تفكيك الدولة المصرية.

وتابع مصطفى بكري قائلا: كل عام وقائد المسيرة في 3 يوليو وجيشنا وشرطتنا وقضاؤنا والشعب بألف خير.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • بكري يحذر مدبولي من إحباط الشعب باختيار “وزراء أي كلام”: “كفاية احتقان للبلد”
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • “شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء