أكملت منطقتا الشيخ الطيب وأم كتي شمال أمدرمان تدريب شبابها وشاباتها استعدادًا للانخراط في معركة الكرامة، حيث خرج المواطنون في حشود كبيرة احتفالًا بتخريج المستنفرين والمستنفرات. وقد وجّهت المنطقتان رسائل عدة عبر بريد المليشيا الإرهابية، كما خاطب الحشود والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، مؤكدًا أن هذه القوة الضاربة ستكون دعمًا وسندًا للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن منطقة الشيخ الطيب منار دينية تعلم فيها قائد الثورة المهدية، وأضاف أنهم أهل كتاب وركاب. وفي شهر رمضان، الذي يتنزّل فيه الفتوحات والانتصارات، سينتصرون بإذن الله. وتعهد بتوفير التسليح لكل من تدرب، مؤكدًا أن الشعب قادر على حماية أرضه، لأن المعركة معركة وطن.

أشاد الوالي بمواطني الريف الشمالي الذين استضافوا إخوانهم في بحري الذين شردهم المليشيا. وأشاد اللواء دكتور أمير سليمان، ممثل قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية، بتنافس أهل الريف في التدافع لمعسكرات التدريب، مؤكدًا مشاركتهم في نظافة بحري شمال.

وأعلن اللواء الجنيد حسن الأحمر، رئيس اللجنة الأمنية العليا بالريف، أن احتشاد المرأة ووقوفها في صفوف الرجال دفاعًا عن نفسها يؤكد أن عهد الذل والهوان قد ذهب دون رجعة، وهو رسالة لكل من يحاول النيل من شرف وعزة وكرامة المرأة.

وأكد اللواء ياسر بله، ممثلاً لمنطقة أم كتي، أن شباب المنطقة جاهزون لتسليحهم وأن إخوانهم في بحري شمال جاهزون لطرد المليشيا المتمردة، بعد أن قرروا التفرغ للقتال بدلاً من الزراعة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رحيل أسطورة أغاني “الريف” كريس كريستوفرسون

متابعة بتجــرد: توفي المغني كريس كريستوفرسون، الذي كان واحداً من أكثر المغنيين ومؤلفي الأغاني الأميركيين تأثيراً في عصره بأعمال مثل “مي اند بوبي ماكجي” أو (أنا وبوبي ماكجي)، يوم السبت عن عمر ناهز 88 عاماً.

وأعلنت عائلة كريستوفرسون، الذي كان ممثلاً ناجحاً أيضاً، نبأ وفاته في بيان.

وكان كريستوفرسون يعاني من فقدان الذاكرة منذ بلوغه سبعينيات العمر. وقال متحدث باسم العائلة في بيان إن المغني الأميركي توفي بسلام في منزله في ماوي بهاواي محاطا بأفراد عائلته، لكنه لم يذكر سبب الوفاة.

وكريستوفرسون متعدد المواهب والقدرات، فكان رياضياً يتمتع بحساسية الشعراء وضابطاً سابقاً في الجيش وطيارا يقود طائرات الهليكوبتر وحاصل على منحة رودس للدراسات العليا.

وأثبت كريستوفرسون نفسه لأول مرة في عالم الموسيقى بصفته مؤلف أغاني في ناشفيل، عاصمة موسيقى الريف، حيث كتب أغاني ناجحة مثل “هيلب مي ميك إت ثرو ذا نايت” أو (ساعدني على تجاوز الليل) و”فور ذا جود تايمز” أو (من أجل الأوقات الحلوة).

وأصبح مغنيا معروفا في أوائل حقبة السبعينيات بصوته القوي وممثلا مطلوبا للعمل خاصة أمام باربرا سترايساند في فيلم “استار إذ بورن” أو (مولد نجمة)، أحد أشهر الأفلام في عام 1976.

main 2024-09-30Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ترتيبات لافتتاح مدينة الكرامة (١) للسكن الجامعي بكريمة
  • محافظ شمال سيناء يضع أكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعريش
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • المليشيا فى دارفور
  • شيشة ودومينو وبلاى ستيشن.. طلاب المدارس بالغردقة على الكافيهات
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • رحيل أسطورة أغاني “الريف” كريس كريستوفرسون
  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو