ألقت السفيرة نبيلة مكرم محاضرة بعنوان “الصحة النفسية.. شجاعة مريض و ثقافة مجتمع"، اليوم بقاعة الدكتور احمد عثمان علي هامش فعاليات دورة "دعم أساسيات الصحة النفسية للمرأة" للصيادلة ضمن برنامج إحتفالات المركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة باليوم العالمي للمرأة.

واشارت الدكتورة ميرفت السيد مدير المركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة، الى اهم توصيات محاضرة السفيرة نبيلة مكرم رئيسة مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي.

يأتي شعار مؤسسة فاهم للدعم النفسي من قبل افهم - اسمع -اتكلم ثم تغير في السنه الأخيرة الي اسمع-افهم-اتكلم نظراً لأهمية الاستماع الي كل مريض نفسي لمساعدته علي  التعبير عما يشعر بداخله.

وأيضا المرض النفسي أشد ألماً من المرض العضوي لأنه داخلي لا نشعر به، والحرص علي التواصل المستمر بين الأهالي وأبنائهم والتواصل بين اساتذه الجامعات والطلبه ، والتوعيه بأن الحزن المستمر قد يتطور الي اكتئاب وبالتالي قد يتمكن المرض النفسي من السيطرة علي الشخص الحزين بإستمرار.
والحرص على اهمية استمرار العلاج النفسي للمريض النفسي وعدم توقفه للحفاظ علي سلامة المريض النفسي، ضرورة دمج المرضي النفسيين بعد تعافيهم في المجتمع حتي لا يشعروا بأن المرض النفسي هو وصمة عار.
ووقف التعامل مع المرض النفسي علي أنه وصمه عار ويجب اخفاؤه والتخلص منه.
وقدمت د.ميرفت السيد درع المركز الأفريقى للسفيرة تقديرا وشكرا لمجهوداتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أساتذة الجامعات الدكتور أحمد عثمان السفيرة نبيلة مكرم الصحة النفسية المركز الأفريقي المرضى النفسيين اليوم العالمي للمرأة سلامة المريض صحة المراة مؤسسة فاهم للدعم النفسي المرض النفسی

إقرأ أيضاً:

استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب

أكد استشاري الطب النفسي الدكتور “محمد اليوسف”، أن العوامل النفسية من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها في التعامل مع الأطفال خاصة صغار السن.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “الشارع السعودي”، أن تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”، أو غير ذلك من التهديدات يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب.

أخبار قد تهمك استشارية في تعديل سلوك الأطفال: تكرار شكل الرسمة عند الطفل تدل على مطلب له يحتاجه مثل حالة الانفصال الأسري 2 يناير 2024 - 1:26 مساءً أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: لدى بعض الأمهات اعتقاد خاطئ بأن زيادة كميات الطعام للطفل جيدة لصحته 26 أغسطس 2023 - 10:13 صباحًا

 

ونصح بضرورة مراعاة العوامل النفسية للطفل ومحاولة إرضاء رغباته بالطريقة الصحيحة دون تعنيف أو تهديد، لتجنب حدوث أي مشاكل نفسية مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية