دبي: «الخليج»

التقى الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الفريق إيفان كوبراكوف، وزير الداخلية في بيلاروسيا، ونيناد نيشيتش وزير الأمن في البوسنة والهرسك، والفريق محمد البسامي مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية، واللواء الدكتور عبدالله المعايطة مدير الأمن العام الأردني، واللواء ديميلاش جي مايكل المفوض العام للشرطة الفيدرالية الإثيوبية، و زيفكو كوتسيف أمين عام وزارة الداخلية كبير المفوضين في بلغاريا، والجنرال فيليكس نامهوراني، مفوض عام شرطة راوندا، وعدداً من قادة الشرطة من الضيوف الذين حضروا إلى القمة، وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والوفود الشرطية والأمنية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واختتمت القمة الشرطية العالمية أعمالها في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً»، وذلك بعد 3 أيام حافلة بالجلسات والمؤتمرات وورش العمل، والتي حضرها أكثر من 70 من القادة الأمنيين، وأكثر من 170 متحدثاً من الخبراء والمختصين في العمل الشرطي والأمني والتقني ووكالات إنفاذ القانون، ناقشوا أثر التعاون الدولي في مجال مكافحة المخدرات.

واستكمالاً لأعمال مؤتمر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذي انطلق في اليوم الثاني من القمة، تحدث فيل بودن، محاضر أول – الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال والإدارة الاستراتيجية في المعهد حول الابتكار في الشرطة والمنظمات الكبيرة الأخرى. تلاه جلسة بعنوان «الابتكار للضابط»، تحدث فيها ديفيد روبرتسون، محاضو أول – إدارة العمليات في المعهد، ثم تطرقت الدكتورة مارتينا مازاريلو، إلى مختبر سينسبل دبي.

ثم تناولت جلسة بعنوان «الابتكار من خلال التعاون في الحياة الحقيقية»، تجربة شرطة دبي وتعاونها مع شركتين ناشئتين، وعلاقة تطوير طويلة الأمد مع شركة ميكروبوليس روبوتكس، وتجربتها الأخيرة في استضافة ورشة عمل للشركات الناشئة مع 14 شركة ناشئة تابعة للمعهد. وتحدثت عائشة حرب، رئيس مركز المعرفة والابتكار والتطوير بشرطة دبي، وفريد الجشري، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ميكروبوليس.على صعيد متصل، ضمت القيادة العامة لشرطة دبي سيارة مرسيدس «G63 منصوري» الرياضية المعدلة إلى أسطول دورياتها الفارهة، وذلك بالتعاون مع شركة منصوري لتعديل السيارات إحدى الشركات الرائدة في مجال تعديل وتزويد السيارات الفارهة ومقرها ألمانيا.

ودشن اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، السيارة.

واطلع اللواء المنصوري على مواصفات السيارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بسياسة المنافسة ومكافحة الاحتكار في الدول أعضاء مجموعة البريكس “BRICS”، والذي انعقد بمدينة جنيف بسويسرا على هامش اجتماعات الدورة الثانية والعشرين لفريق الخبراء الحكوميين الدوليين المعني بقوانين وسياسات المنافسة التابع لمنظمة الأونكتاد، والمنعقدة خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو الجاري.

دار الاجتماع حول بحث قضايا المنافسة في مختلف الأسواق والقطاعات، ووضع آليات لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء بشأن وإنفاذ قوانين وسياسات المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية ذات التأثير الدولي.

واستعرض الدكتور محمود ممتاز أهم ملامح التجربة المصرية في مجال سياسات المنافسة وإنفاذ القانون في الأسواق والقطاعات الرئيسية التي يأتي على رأسها قطاعات التعليم والمواد الغذائية والطبي، والإجراءات التحضيرية التي اتخذها الجهاز لتسهيل تطبيق نظام الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية والتي بدأ العمل بها مطلع الشهر الماضي، كما تم استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء.

واتفق الحاضرون على تفعيل التعاون بين الدول الأعضاء، وزيادة أطر التعاون وتوحيد الجهود للحفاظ على سياسات المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية في الدول الأعضاء، خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم، وتأثيرها على جميع البلدان خاصة النامية منها.

وكانت مصر قد استضافت لأول مرة في فبراير الماضي، ملتقى رؤساء ومسئولي أجهزة المنافسة والخبراء في الدول أعضاء مجموعة البريكس BRICS، وذلك بعد انضمامها رسميًّا إلى المجموعة مطلع العام الجاري، حيث شهد الملتقى مناقشة سلاسل إمداد الغذاء العالمية، وكيفية تطبيق سياسات المنافسة ووضع حلول أكثر استدامة وتنافسية لتنظيم تجارة الحبوب العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود ممتاز يتواجد بجينيف للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والعشرين لفريق الخبراء الحكوميين الدوليين المعني بقوانين وسياسات المنافسة التابع لمنظمة الأونكتاد، والذي يجتمع فيه أبرز الكيانات والكوادر المؤثرة في مجال سياسات وقوانين المنافسة من أجهزة المنافسة النظيرة والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية والخبراء المتخصصين.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • الشيوخ يفتتح جلساته بمناقشة دراسة "صناديق الملكية الخاصة"
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • مصدر أمني:اللواء الركن (شيرزاد الكافروشي) قائداً لشرطة كركوك
  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات