وثّق تقرير لنقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد 127 صحفيًا فلسطينيًا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وأشارت النقابة إلى أن 11 صحفيًا استشهدوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الشهر الماضي، بينهم صحفي قضي برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وأكدت مواصلة الاستهداف الممنهج من قبل منظومة الاحتلال الإسرائيلي تجاه الحالة الصحفية الفلسطينية بوتيرة دموية، وذلك في سياق جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

153 يوما على العدوان.. ارتفاع الشهداء في #غزة إلى 30800#اليوم #فلسطين https://t.co/1LKblHheRc— صحيفة اليوم (@alyaum) March 7, 2024
استهداف الصحفيين في الميدان

وأوضح تقرير نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن 7 حالات من الإصابة الدامية بفعل القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، أدت إلى بتر أعضاء من الجسم كانت بفعل الطائرات المسيرة والمفخخة بالبارود.
وأشارت إلى أن الاحتلال كثف استعمال هذه الوسيلة في الفترة الأخيرة، بغرض استهداف الصحفيين في الميدان بقصد الاغتيال مع سبق الإصرار والترصد.

أخبار متعلقة غزة.. "الصحة الفلسطينية" تكشف آخر إحصائية لشهداء الأطفالمنذ بدء العدوان.. عدد الشهداء الفلسطينيين يتعدى 30 ألفاعدد شهداء قصف العدوان يتخطى 30 ألفًا اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة نقابة الصحفيين الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين

إقرأ أيضاً:

بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس

استشهد 7 فلسطينيين بينهم طبيب وطفلة وأصيب العشرات بجروح مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت سبعة فلسطينيين إثر القصف الإسرائيلي المستمر والمكثف على جميع المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على #غزة إلى 37900 شهيدًا#اليوم
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًاصور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصرللتفاصيل | https://t.co/uDG6lLyZ2F pic.twitter.com/OpzDwNyaZz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024قطاع غزةوذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت جميع الفلسطينيين الذين عادوا إلى منازلهم المدمرة على النزوح مرة أخرى من شرق المدينة، بالتزامن مع بدء عملية عسكرية جديدة.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 37834 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة