المناطق_واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم, المركز العلمي ومتحف دار التوحيد.

وتجول سموه في المركز العلمي والتقى بأبنائه الطلاب والطالبات وشاهد عرضاً مرئياً عن ما يقدمه المركز للطلاب والطالبات من برامج ودورات.

أخبار قد تهمك أمانة الطائف تعتمد خطة عملها في شهر رمضان المبارك وتخضع جميع المرافق الغذائية للرقابة 7 مارس 2024 - 12:11 صباحًا فضاءات معمارية بالطائف تمزج الفن المعماري السياحي الترفيهي بالماضي والحداثة المتجددة 3 مارس 2024 - 3:07 صباحًا

كما تجول في متحف دار التوحيد وشاهد ما يحتويه من معروضات قيّمة وتاريخية، ومنها مستندات وجوائز الدار منذ تأسيسها التي تمت أرشفتها إلكترونيا، إضافة إلى سجلات وملفات بعض الدارسين القدماء بها وأنظمة الدراسة سابقا بالمدرسة.

واستمع سمو محافظ الطائف لنبذة تعريفية عن متحف دار التوحيد, مشيداً بما بذل من جهود تنظيمية كانت بارزة من خلال المكانة الخاصة التي تحملها دار التوحيد متفردة بمزايا فريدة وهو تأسيسها الذي كان بأمر من الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-، وتخرج منها عدد كبير من الوزراء والعلماء الذين كان لهم نصيب من النجاحات التي سطرتها دار التوحيد، لتظل شامخة بإنجازاتها، ورسالتها التي انبثقت منها وأهدافها السامية، مشيدا بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للتعليم وأهله.

وأشار مدير التعليم بالطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي إلى أن اهتمام الحكومة الرشيدة منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود بهذه المدرسة، والمتابعة المستمرة من أبنائه البررة من بعده، ما هو إلا دليل على تميز هذه الدار وبمن كلّف بالعمل فيها، ومخرجاتها التعليمية، التي تقلّدت أعلى المناصب في مختلف القطاعات الحكومية.

وتعد مدرسة دار التوحيد بمحافظة الطائف علامة بارزة في سماء التعليم بالمحافظة؛ لكونها المدرسة النظامية الأولى في المملكة، وظلّت شاهدة على اهتمام ولاة الأمر بتعليم الأجيال بدايةً من الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- حتى استمر وتطور في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

يذكر أن فكرة إنشاء المدرسة بدأت من الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-، بأن تكون نظامية في حج عام 1363هـ لتخريج القضاة، وفي عام 1364هـ، قرر أن تكون المدرسة لتدريس العلوم الشرعية والعربية واختار لها اسم دار التوحيد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطائف عبدالعزیز آل سعود الملک عبدالعزیز دار التوحید

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

محافظ المنيا يتفقد مدارس مركز سمالوط

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول الى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

وضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا انه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • محافظ أسوان يشيد بالدور العلمي والتنموي للأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالمحافظة ا
  • الملك يصدر أمرا ملكيا بترقية 233 عضوا بالنيابة العامة
  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد