ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية القبض على باحثة بمعهد البحوث الزراعية بالقاهرة وشقيقتها محاميه ويقيمان قرية نوسا البحر مركز أجا محافظة الدقهلية، وذلك بعد تحصلهم من 11 سيدة وشخص على مبالغ مالية وصلت إلى 7 ملايين جنيه بدعوى شراء ملابس وارده من الخارج و أكواد شراء المنتجات عبر شبكات الانترنت.

البداية بتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغات للعقيد تامر يحي، مأمور مركز شرطة أجا من كل من: "سهيلة.

أ.ا.ع"،27 عاما، حاصلة على بكالوريوس تجارة، وعلياء.م.ح.ع"،22عاما، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب ومايسة.م.ا"،31عاما، مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة طنطا، وآية.ع.ع"،28 عاما، حاصلة على بكالوريوس صيدلة جامعة طنطا و"يوسف .م.ح.ع"، 31 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم البلينا سوهاج، و"نهي .م.ع.ا"،21 عاما، حاصلة على ليسانس حقوق ، ورانا .ح.ا،25 عاما، حاصلة على ليسانس آداب و"زينب .ح.ح.م"،21عاما حاصلة على بكالوريوس تجارة و"سارة.ا.ع.ا"، 32عاما، حاصلة على بكالوريوس تجارة و"آية.ص.ج"،30 عاما، حاصلة على ليسانس حقوق .

اتهم محررى البلاغات "شيماء.م.أ"،35 عاما، باحث بمعهد البحوث الزراعية بالقاهرة ومقيمة قرية نوسا البحر وشقيقتها "حياة"، 33 عاما، محامية حره، ومقيمة بندر أحا بالنصب عليهم والحصول من الأولى على  مليون 487 ألف جنيها، والثانية 275 ألف جنية، والثالثة 200 ألف جنيه، والرابعة 145 ألف جنية، والخامس 2 مليون 920 ألف جنية والسادسة 90 ألف جنيه،السابعة 250 ألف جنية، والثامنة 360 ألف جنيه، والتاسعة 566 ألف جنية،العاشرة 57 ألف جنيه والحادية عشر على 450 ألف جنيه بإجمالي مبالغ يصل الى 6 مليون 800 ألف جنيه.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا بقيادة المقدم أحمد رشدي الشورى، رئيس المباحث، من ضبط المتهمتين وبمواجهتهما اقرا بتلقيهم تحويلات مالية على حسابهما البنكي وحسابات اخرى تخص ذويهم ومحافظ الكترونية "كاش" مقابل شراء بضائع ملابس من الخارج وشراء بعض الأكواد الخاصة بشراء المنتجات عبر شبكات الانترنت وعدم التزامهما لتعثرهما فى التنفيذ.

جرى تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

إصابة 5 في اصطدام سيارة أجرة ببلدورة في الدقهلية إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق المطرية بورسعيد في الدقهلية بنك داخل المنزل.. ضبط أسرة بحوزتها ملايين من العملات الأجنبية والسبائك والمشغولات الذهبية فى الدقهلية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الأجهزة الأمنية اللواء محمد عز امن الدقهلية في الدقهلية مديرية أمن الدقهلية مركز اجا مدير أمن الدقهلية معهد البحوث الدقهلية بمديرية أمن الدقهلية مبالغ مالية محافظة الدقهلية نصبوا على مواطنين ألف جنیه ألف جنیة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تتوسع فى إنتاج التقاوى المعتمدة عالية الجودة.. خبراء: تؤدي إلى زيادة الإنتاجية.. ويجب تحسين البنية التحتية لمراكز الإنتاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في سياق الجهود المبذولة لتعزيز الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية الزراعية في ظل التحديات المحدودة للموارد الطبيعية، تتجه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر إلى التوسع في إنتاج التقاوى المعتمدة.

وقد أكد السيد القصير، وزير الزراعة، أهمية هذا الاتجاه خلال ترأسه لاجتماع لجنة تقاوى المحاصيل الزراعية، حيث شدد على أن إنتاج التقاوى يعد قضية أمن قومي ترتبط مباشرة بالأمن الغذائي للبلاد.

تضمن الاجتماع، الذي حضره عدد من القيادات البارزة في الوزارة والقطاع الخاص، مناقشات حول دور الجهات التابعة للوزارة والمراكز البحثية وشركات القطاع الخاص في إنتاج التقاوى المعتمدة. 

وبرزت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم البرامج البحثية لإنتاج التقاوى محليًا واستنباط أصناف جديدة عالية الجودة والإنتاجية، خاصة في مجال تقاوى الخضر، بهدف تقليل فاتورة الاستيراد وتقليل استنزاف العملة الأجنبية.

ركز القصير على أهمية نشر ثقافة التقاوى المعتمدة بين المزارعين وإبراز فوائدها المتمثلة في الإنتاجية العالية، مقاومة الأمراض، والملاءمة للتغيرات المناخية المختلفة.

 وأكد أن البحوث التطبيقية هي المفتاح لحل مشاكل التنمية الزراعية، مما يتطلب من وزارة الزراعة ومراكزها البحثية والخبراء والباحثين بها مواكبة التكنولوجيات الزراعية الحديثة.

كما تناول القصير أهمية التوسع في إنتاج تقاوى التصنيع الزراعي، مشيرًا إلى أن ذلك يسهم في تحقيق قيمة مضافة للناتج القومي ويعكس اهتمام الدولة بالتصنيع الزراعي كجزء أساسي من استراتيجيتها لتعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

وفي هذا السياق يقول الدكتور طارق محمود أستاذ بمركز البحوث الزراعية، يعتبر التوسع في إنتاج التقاوي المعتمدة عالية الجودة أحد العوامل الأساسية لتحسين الإنتاجية الزراعية وضمان الأمن الغذائي موضحًا أن التوسع في إنتاج التقاوي يلعب دورًا حاسمًا في توفير أصناف نباتية تتسم بقدرتها على التكيف مع التغيرات المناخية وتحقيق غلال مرتفعة بجودة ممتازة.

وأضاف محمود في تصريحاته لـ "البوابة نيوز"، ان التقاوي المعتمدة عالية الجودة لها اهميات عديدة من بينها زيادة الإنتاجية حيث تسهم التقاوي المعتمدة في زيادة غلة المحاصيل نتيجة لقدرتها على الإنبات الجيد وتحمل الظروف البيئية القاسية إلى جانب أن تلك التقاوي تتميز بنقاوتها وخلوها من الأمراض والآفات، مما يضمن إنتاج محاصيل ذات جودة عالية.

و أضاف الدكتور خليل المالكي الخبير الزراعي، ان تلك التقاوي تسهم في تعزيز الاستدامة من خلال تطوير أصناف مقاومة للأمراض والآفات وتقليل الحاجة لاستخدام المبيدات والأسمدة وطالب المالكي بوجود استراتيجيات جديدة للتوسع في إنتاج التقاوى عن طريق البحوث الزراعية اولاستثمار في البحوث العلمية لتطوير أصناف جديدة من التقاوي عالية الجودة.

وطالب المالكي، بتحسين البنية التحتية لمراكز إنتاج التقاوي وتجهيزها بالتقنيات الحديثة لضمان الجودة بالإضافة إلي جانب وجود خطة جديدة للتدريب والتوعية  وتنظيم برامج تدريبية للمزارعين حول أهمية استخدام التقاوي المعتمدة وطرق استخدامها بشكل صحيح مع وجود دعم الحكومي وتقديم الدعم المالي والتقني للمزارعين ولشركات إنتاج التقاوي لضمان توفرها بأسعار معقولة.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس مستريح الأدوية بالهرم 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين
  • زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • الزراعة تتوسع فى إنتاج التقاوى المعتمدة عالية الجودة.. خبراء: تؤدي إلى زيادة الإنتاجية.. ويجب تحسين البنية التحتية لمراكز الإنتاج
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات
  • غسل 15 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.. قرار جديد بشأن متهم بالنصب
  • الأمن يضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 7 ملايين جنيه