أكد اللواء شريف المواردى، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن معرض القاهرة الدولى لهذا العام يأتى تحت اسم «EECA EXPO 2024»، ويختلف المعرض هذا العام عن الدورات السابقة، مشيراً إلى أنه تمت الاستعانة بأكبر وأفضل الشركات فى الدعاية والإعلان والتسويق، كما أن هناك أكثر من 200 شركة متنوعة تشارك فى دورة المعرض هذا العام، المقامة على مساحة 16 ألف متر مربع.

وأضاف «المواردى»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن المعرض يضم هذا العام مجموعة متميزة من العارضين، مع توفير اهتمام خاص بالصناعات الحرفية والمنتجات اليدوية وشباب الصُناع، مشيراً إلى مشاركة الغرف التجارية، والمجالس التصديرية، ومحافظة القاهرة، ولفت إلى أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، افتتح دورة المعرض هذا العام، بمشاركة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مشيراً إلى أن دولة ليبيا هى ضيف شرف هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى، كما تشارك عدة دول أخرى، منها الكويت ونيبال.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمعارض أن الهيئة تسعى، خلال النسخة الحالية من معرض القاهرة الدولى، إلى تطوير كل ما يتعلق بالمعرض والعارضين وأساليب العرض والتنظيم من حيث الدخول والخروج، حتى يرى المواطن المصرى أن هيئة المعارض اختلفت عما كانت من قبل، سواء فى الشكل أو التوجه أو الأهداف، مشيراً إلى أنه خلال الفترة المقبلة، وعن طريق المعارض المختلفة، سوف يتجهون نحو التصدير، وسوف يتم إقامة 9 معارض خارجية فى 9 دول مختلفة، بهدف زيادة صادرات المنتجات المصرية إلى الخارج، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة، مع تحقيق استراتيجية وزارة التجارة والصناعة فى تحقيق مهامها وأهدافها.

وأكد «المواردى» أن غالبية دول العالم تقيم معارض لتسويق منتجاتها بشكل سنوى، ويُعد معرض القاهرة الدولى هو الحدث القومى والرسمى للدولة المصرية، ويُقام مرة واحدة فى العام، ويستمر على مدار 10 أيام، لذا يحظى باهتمام كبير من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى السفارات الأجنبية، وتابع بقوله: «لدينا بعثات مشترين من مختلف دول العالم، من أبرزها السعودية والإمارات، مع غالبية الملحقين التجاريين بأغلب السفارات».

وتابع أن كافة العارضين المشاركين فى الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولى، سوف يكون لهم السبق، ويستفيدون من المشاركة مع الهيئة فى 9 معارض خارجية خلال الفترة المقبلة، المقرر إقامتها فى عدد من المدن بدول العالم المختلفة، منها طرابلس فى ليبيا، والأردن، وكينيا، والجزائر، وتنزانيا، مشيراً إلى أن الإقبال على المعرض هذا العام كبير نسبياً من جانب الزائرين، وهذا أمر إيجابى يدل على ثقة المواطنين والشعب المصرى فى التخفيضات التى يقدمها العارضون داخل المعرض على مختلف المنتجات، حيث تصل التخفيضات إلى أكثر من 50%.

واستكمل «المواردى» أن هيئة المعارض تعمل على تقديم مختلف المنتجات بجودة مرتفعة، إلى جانب نسب خصم حقيقية، وكل هذا يأتى فى صالح المواطن المصرى، مع تقديم خدمة حقيقية تعمل على النهوض بالصناعة الوطنية، بالإضافة إلى فتح المزيد من الأسواق للصناعات الوطنية من خلال هذه المعارض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولى EECA EXPO 2024 مواد غذائية معرض القاهرة الدولى المعرض هذا العام دول العالم إلى أن

إقرأ أيضاً:

سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة.

 

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة،وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين ، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع.

 

الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة


 

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لضبط مرتكبي واقعة التعدي على مذيعة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، ومطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت بلاغا من مراسلة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، يفيد بتعرضها للإصابة من شخص مجهول طاردها بسيارته، ونقلت بعد ذلك إلى المستشفى وتلقت الإسعافات الأولية، فيما تجري مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء علاء بشندي تحريات مكثفة لكشف ملابسات الحادث.

قالت هنا النحاس مراسلة قطاع الأخبار، إنها تعرضت لمطاردة من سيارة سوداء دون لوحات معدنية، وأجبرها قائد السيارة على الوقوف بجانب الطريق والنزول من السيارة، ودفعها فسقطت أرضا وأصيبت في رأسها بجروح قطعية.

وأضافت أن المتهم ظل يطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق، ثم ضيق عليها الطريق حتى وقفت بسيارتها وأجبرها على النزول من السيارة واعتدى عليها بالضرب، لافتة: واستغثت بسيدتين فى الطريق العام وفي أثناء محاولته الفرار بسيارته كاد أن يصدم الجميع.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس