‏أكملت رئاسة شؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي برئاسة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، جاهزية منظومتها الدينية؛ لاستقبال الأعداد المليونية المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك من المعتمرين والمصلين والزائرين وقاصدي الحرمين الشريفين.

خطة شؤون الحرمين لاستقبال المعتمرين

جاء ذلك خلال اجتماع عقده بحضور وكيليّ «السديس» للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وحث على التكامل مع هيئة العناية وشركاء النجاح، مؤكدا أن الرئاسة وصعت خطة تكاملية تناغمية مع شركاء النجاح؛ لتهيئة البيئة التعبدية، وتعميق فضيلة وآداب الشهر الكريم؛ بتكثيف البرامج التوعوية الميدانية، والدروس العلمية والإرشادية والتوجيهية، وتسخير التقانة والذكاء الاصطناعي والإعلام الحديث، وتطويعها لتنفيذ خطة رئاسة الشؤون الدينية لشهر رمضان المبارك، على أكمل وجه وأعلى المعايير.

‏وأعلن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ خلال اجتماعه مع الوكيلين الشيخ الدكتور محمد الخضير، وبدر آل الشيخ، وحضور عدد من القيادات في الحرمين الشريفين؛ عن استكمال الاستعدادات لموسم رمضان المبارك، مؤكدًا أن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ تعمل وفق إطار الخطة المرسومة لشهر رمضان المبارك؛ لتحقيق التميز والجودة في مستهدفات الرئاسة الدينية.

تمكين المعتمرين من أداء العبادات والمناسك

أوضح السديس، أننا نهدف لتمكين المعتمرين من أداء العبادات والمناسك على بصيرة وهداية، في بيئة وسطية دينية، ووفق حوكمة وعمل مؤسسي مقنن، فضلًا عن استثمار التقانة والتطبيقات الذكية؛ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين الدينية.

‏وحث رئيس الشؤون الدينية على تعزيز مسارات برنامج إرشاد السائلين، والبرامج العلمية والتوجيهية وحِلق القرآن، والمساهمة الفاعلة في توضيح المسائل الشرعية، والآداب الإسلامية السنية، وأحكام وآداب الصيام في الشهر الكريم.

‏وشدد على جميع القطاعات الدينية بضرورة تكثيف جهودها الميدانية، وبذل المزيد من التوعية الدينية برفق ولين، وإيصال مضامين خطبة الجمعة الرمضانية مترجمة باللغات العالمية، ونشر هداياتها وقيمها الوسطية إلى أنحاء العالم؛ ترسيخًا لرسالة الحرمين الشريفين الدينية.

‏وأكد محورية التكامل والتناغم مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، والمنظومة الأمنية، وكافة شركاء النجاح في منظومة العمل في الحرمين الشريفين؛ لإنجاح موسم شهر رمضان المبارك، في ظل ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده من دعم لا محدود، سائلًا الله -عز وجل- أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والنمو والازدهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الشؤون الدينية خطة الشؤون الدينية لشهر رمضان الحرمين رئاسة شؤون الحرمين المسجد الحرام المسجد النبوي الحرام والمسجد النبوی الحرمین الشریفین الشؤون الدینیة رمضان المبارک

إقرأ أيضاً:

الخميس المقبل.. قرعة دور ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

البلاد- جدة
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ مساء الخميس، عن موعد قرعة دور ثمن النهائي من أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2024-2025. وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي، أنه تقرر إقامة مراسم قرعة دور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس 26 سبتمبر، في مدينة الرياض عند تمام الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة. يشار أن منافسات دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين سوف تنطلق يوم الأحد، الموافق 22 سبتمبر الجاري، وتستمر لمدة 4 أيام، حتى يوم 25 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • العربي يباغت الأخدود بثنائية ويبلغ دور 16 كأس خادم الحرمين الشريفين «فيديو»
  • شاهد| العربي يُقصي الأخدود من كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سلطان عمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني
  • برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني
  • جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين الشريفين
  • "الحج والعمرة" تحث المعتمرين والزوار على الالتزام بآداب التصوير في الحرم المكي
  • في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الخميس المقبل.. قرعة دور ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين