قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن معارضين للنظام الإسلامي نظموا وقفة فوق جسر للمشاه في العاصمة الإيرانية طهران حملوا خلالها لافتات تدعم إسرائيل.

اعلان

وطبقاً للصحيفة، طالب المعارضون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهجمة إسرائيلية على طهران تساعدهم على التخلص من الحكم الإسلامي في البلاد، بحسب وصفهم.

وتأتي الواقعة بعد أكثر من شهر على زيارة المعارض الإيراني وحيد بهشتي لإسرائيل في يناير – كانون الثاني.

وأصبح بهشتي أول إيراني يلقي خطاباً بالكنيست الإسرائيلي حيث وجه رسالة قال فيها "نحن مستعدون" لهجمة إسرائيلية على إيران.

وقال بيهشتي: "يقول الإيرانيون إنهم مستعدون لهجوم إسرائيلي يسحق نظام آية الله (خامنئي)، وعندها سينضم الشعب الإيراني ويساعد في إسقاط النظام".

الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية في خليج عدن والجيش الأمريكي يعترض سفينة إيرانية محملة بالأسلحةإيران تكشف عن منظومتين صاروخيتين جديدتين للدفاع الجويفيديو: إيران تحيي ذكرى ثورتها بمحاكاة تدمير قاعدة جوية إسرائيلية

وأضاف: "في رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل، باعتباري أول إيراني يتحدث في الكنيست، ذكرت أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة هو القضاء على الجمهورية الإسلامية. لدينا جيش قوامه 80 مليون إيراني متعطش للحرية والديمقراطية".

واستكمل المعارض الإيراني قوله: "كما أكدت على استهداف المسؤولين الرئيسيين في الحرس الثوري الإيراني والمواقع النووية ومقرات النظام داخل إيران".

The message of the Iranian people to Prime Minister Benjamin @netanyahu in support of my remarks in the Israeli Parliament.

On Tuesday 5th March 2024, having boycotted the circus-style elections in Iran, the brave Iranian freedom fighters hung a banner from a pedestrian bridge… pic.twitter.com/Vi3jz9L7z5

— Vahid Beheshti (@Vahid_Beheshti) March 5, 2024

بالتزامن، وجه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل و"حلفاءها"، قائلا إن جبهة المقاومة المدعومة من طهران لم تظهر بعد كامل قدراتها على صعيد القوة العسكرية والردع وأن على إسرائيل يتوقع "المزيد من المفاجآت".

وأضاف "لم نستخدم بعد كل قدراتنا. لقد أثبتنا أنه لا يمكن اعتبارنا أمرا مفروغا منه. اليوم، تبنت جبهة المقاومة، وخاصة حماس، نهجا عدوانيا يعتمد على تصميمها والسلاح الموجود تحت تصرفها. هؤلاء هم الشباب الذين لم يكن بوسعهم في الماضي سوى استخدام أيديهم العارية للدفاع ضد إسرائيل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معرض الفنون المعاصرة يبدأ فعالياته في مدريد ويستقبل آلاف الزائرين شاهد: صلاة الجنازة تُقام في باحات مستشفى الأقصى التي تغص بجثامين القتلى جراء غارة إسرائيلية أكبر حزب في الاتحاد الأوروبي يؤيد ترشيح رئيسة المفوضية فون دير لاين لولاية ثانية إسرائيل إيران بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تدخل شهرها السادس.. إنزال جوي أمريكي أردني للمساعدات ونتنياهو يتعنت ويصر على اجتياح رفح يعرض الآن Next فيديو: منظمة "سي ووتش" تنقذ نحو 50 مهاجراً بالمتوسط.. وأرقام صادمة عن عدد ضحايا قوارب الموت في 2023 يعرض الآن Next فيديو: 5 أشهر كاملة من الحرب على غزة.. إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح ومشاهد كارثية للنازحين والجوعى يعرض الآن Next الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلى يعرض الآن Next أيرلندا تصوت في يوم المرأة العالمي على الإشارة إلى "واجبات المرأة المنزلية" في الدستور اعلانالاكثر قراءة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ حرب على أكثر من جهة: بايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس واشتداد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة مجاعة فلسطين اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بولندا دونالد ترامب وارسو الصين الصحة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة مجاعة فلسطين اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل إيران بنيامين نتنياهو حركة حماس غزة مجاعة فلسطين اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بولندا دونالد ترامب وارسو الصين الصحة السياسة الأوروبية حركة حماس غزة مجاعة فلسطين اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الخواتم الغامضة وتسخير الشياطين والجن.. إيرانيون يتحدثون عن طُرق إسرائيل لاغتيال نصر الله

الخواتم الغامضة وتسخير الشياطين والجن.. إيرانيون يتحدثون عن طُرق إسرائيل لاغتيال نصر الله

مقالات مشابهة

  • البرلمان الإيراني: لو كنتم تعلمون ما أعد لكم لتوقفتم الآن عن تهديد إيران
  • بعد الهجوم على إسرائيل.. خامنئي: الضربات ستصبح أكثر إيلامًا.. وبزشكيان يوجه رسالة إلى نتنياهو
  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • مقاتلو حزب الله يوجهون رسالة إلى حسن نصر الله.. ماذا قالوا فيها؟
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل- رسالة نارية من طهران.. الحرس الثوري يطلق الصواريخ على إسرائيل ويدعو إلى حالة التأهب القصوى
  • الخواتم الغامضة وتسخير الشياطين والجن.. إيرانيون يتحدثون عن طُرق إسرائيل لاغتيال نصر الله
  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"