أعلن يوسف ميرزا المدير الفني لمنتخبنا الوطني للدرجات الهوائية، وفريق الإمارات القاري ” كونتيننتال”، عن دخول الدراج أحمد المنصوري في المراحل الأخيرة والحاسمة في مشوار التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.. موضحا أن المنصوري سيغادر الثلاثاء المقبل إلى هونج كونج للمشاركة في بطولة الأمم التي تقام منافستها يوم 15 مارس الجاري على أن تعقبها البطولة نفسها في كندا أبريل المقبل.

وتوقع ميرزا أن يحقق المنصوري – الذي يتواجد في المركز الـ 19 عالمياً – نتائج جيدة في البطولة المقبلة، من أجل الحفاظ على مركزه أو الارتقاء لمركز أفضل لحسم التأهل.

وقال:”شهدت الفترة الماضية عدة مشاركات للمنصوري، في البطولة الآسيوية بالهند، وبطولة دولية في البرتغال ضمن مشوار جمع النقاط، الذي نأمل أن يحسم الأسبوع المقبل”.

وفيما يتعلق بفريق الإمارات القاري للدراجات الهوائية الذي يضم 3 لاعبين من الإمارات، بجانب اللاعبين الدوليين، أكد أنه شهد انطلاقة كبيرة بعدة مشاركات خارجية، وداخلية، أبرزها طواف عمان، وقبلها الحصول على القميص الأصفر في طواف الشارقة.

وأوضح أن فريق الإمارات القاري يعد حلقة وصل مهمة بين الأندية الإماراتية، والمنتخب الوطني، في ظل تعاون ودعم كبير من اتحاد الإمارات للدراجات برئاسة المهندس منصور بوعصيبة، وفريق الإمارات للمحترفين برئاسة مطر اليبهوني، لاستقطاب أفضل الدراجين الإماراتيين، وتأهيلهم للفريق المحترف الذي يتواجد به الآن كل من عبد الله جاسم، وعبد الله الحمادي، ومحمد المطيوعي.

 

ونوه إلى أن فريق الإمارات القاري له برنامج عمل خاص يسير عليه منذ انطلاقته من بينها عدة مشاركات، ومعسكرات خارجية مقبلة أبرزها بطولة فرانكفورت تحت 23 عاماً، في مايو المقبل”.

وأوضح المدير الفني لمنتخبنا الوطني للدراجات، أن اللعبة تسير في الطريق الصحيح بالإمارات، بفضل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة، ما ساهم في صعود المنتخبات الوطنية إلى منصات التتويج، وتجهيزيها بأفضل صورة للمشاركات المقبلة.

وأشار إلى أن الدراجة الواحدة تتكلف ما بين 80 و90 ألف درهم إضافة إلى تكاليف التجهيزات، والمعسكرات، والمشاركات الخارجية منوها إلى أن المنتخبات الوطنية، وفريق الإمارات القاري تحظى بالدعم الكامل، والمستمر من أجل اكتشاف المواهب الإماراتية، وتحقيق الإنجازات المأمولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !

لن تكون الدراجة الجزائرية، رسميا حاضرة في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق المقررة ما بين الـ 9 إلى الـ 13 أكتوبر الداخل بمدينة “ألدوريت” بكينيا.

وتأسفت الاتحادية الوطنية للدراجات، في بيان لها اليوم الاثنين. لإعلانها عن عدم مشاركة الرياضيين الجزائريين في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق.

مبرزة بأن غياب الدراجين الجزائريين عن هذه المنافسة القارية. يعود إلى عدة أسباب وصفتها بالموضوعية، أبرزها الإعلان المتأخر جدا عن تاريخ ومكان المسابقة والمسارات المختارة. إلى جانب وقوع مدينة ألدوريت على ارتفاع أكثر من 2000 م. وتبعد ما يقرب من 500 كم عن العاصمة نيروبي.

كما أكدت الاتحادية، استحالة تحضير الدراجيين الدوليين لمنافسة تجري في الارتفاع بسبب ضيق الوقت والتزامهم بالمسابقات الدولية. ناهيك عن الأوقات القصيرة جدا لا تسمح بالتحضير الكافي للمشاركة الجيدة.

وفي المقابل، اشار ذات المصدر إلى أن القرار. جاء من أجل تجنب الانعكاسات السلبية على جميع المستويات لمثل هذه المشاركة على رياضيينا الذين اعتادوا على الفوز بالألقاب القارية.

مشيرا إلى أنه يرفض إرسال رياضييه إلى مغامرة رياضية مجهولة ومعقدة حيث تم إرسال البيانات الفنية للسباقات في وقت متأخر جدا.

وفي الأخير، أوضحت الاتحادية الجزائرية للدراجات، بأن هذه النقاط شكل موضوع رسالة رسمية وجهتها إلى الاتحادية الدولية لهذه الرياضة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات