جريدة الوطن:
2024-09-16@10:18:13 GMT

مكرمة سامية في وطن الإنسانية

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

مكرمة سامية في وطن الإنسانية

مكرمة سامية في وطن الإنسانية

في مكرمة سامية ونبيلة ومتجددة تتجسد فيها قيم الرحمة في الوطن الأنبل بإنسانيته وتسامحه تأتي أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، قائد مسيرة الخير والعطاء، بالإفراج عن 735 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، لتعكس حرص سموه على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم بكل ما تحمله “المكرمة” من بشائر خير وسرور وأمل سوف يَدخل إلى قلوب المشمولين وعائلاتهم لتكون أفراحهم مضاعفة في وطن المحبة والسلام الذي يحتضن جميع أبنائه وكل من يقيم على أرضه المباركة بكل إنسانية وتراحم، وتأكيداً لما تمثله القيم النبيلة والتسامح من ركائز ثابتة لمجتمع الإمارات الأصيل وهوية تميز مسيرته الملهمة بتحضرها وإنسانيتها ونهجها.


أوامر العفو التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، لفتة أبوية حانية تعكس عِظم نعمة التراحم وقوة الروح الإنسانية في الإمارات والتي يتم التعبير عنها من خلال مبادرات نبيلة تبين حرص القيادة الرشيدة على مصلحة كافة أفراد المجتمع ولضمان استقرارهم الأسري والاجتماعي ومد المشمولين بالعفو بفرص التوبة والعودة إلى السلوك القويم ليكونوا من الفاعلين في مجتمعهم الذي تظلله الرحمة وقيم الخير بكل ما تشكله من مناهج حياة راسخة وتعتبر من أبرز مقومات السعادة المستدامة التي تضاعف تفرد وتميز الوطن وتبين أهمية الموروث الأخلاقي الذي يتم تأكيده دائماً في مختلف المناسبات عبر الأوامر السامية والمبادرات الكريمة والإنسانية والعطاءات التي لا تعرف الحدود من قيادة تقدم أروع المثل على احتضانها لشعبها ودعم تطلعاته والأخذ بيده في تأكيد مستدام لكون كل ما يتعلق بالإنسان وخيره ورفاهيته يشكل محور الجهود وفي طليعة الاستراتيجيات والخطط والرؤى المعمول بها بهدف تحقيق الأفضل دائماً.
المبادرات الإنسانية التي تحرص عليها القيادة الرشيدة ومنها أوامر العفو عن مجموعة من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، نهج كريم في وطن كريم بمنظومته القيمية والأخلاقية وتراحمه وإنسانيته ونشره للأمل، وبالتالي فإنها تؤمن للمشمولين بها مناسبة لإعادة ترتيب حياتهم والتركيز على المشاركة الإيجابية في خدمة مجتمعهم ووطنهم، وتشكل دافعاً ليقدموا نموذجاً صالحاً من خلال العمل لخير أنفسهم ومحيطهم ومستقبلهم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی وطن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن طريق الخطأ بيانا يدين إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، رغم أن المحكمة لم تصدر بعد قرارا كهذا.

وتم نشر البيان باللغة الإنجليزية لفترة وجيزة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية قبل أن يتم حذفه بعد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية التي أوردت الخبر.

وتتداول المحكمة منذ 4 أشهر بشأن طلب المدعي العام كريم خان بإصدار أوامر اعتقال دولية بحق نتنياهو وغالانت ومسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ولكنها لم تتخذ قرارا بهذا الشأن حتى الآن.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن الحادث كان خطأ بشريا، لكنه أقر بأن الوزارة تستعد لإمكانية إصدار أوامر الاعتقال قريبا، وهو ما دفعها لصياغة بيان إدانة بشكل مسبق، قبل أن يستدرك بأن إسرائيل مع ذلك لا تعرف ما إذا كانت المحكمة ستعلن قرارها أو متى.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان (رويترز) خان يلح على إصدار أوامر الاعتقال

ومؤخرا، جدد المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية كريم خان طلبه من القضاة البتّ بشكل عاجل في أوامر اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، وشدد في الوقت ذاته على أنه يحق للمحكمة مقاضاة المواطنين الإسرائيليين.

وفي طلب للمحكمة نُشر الجمعة، حث خان القضاة الذين ينظرون في مذكرات الاعتقال المطلوب إصدارها بحق مسؤولين إسرائيليين وقادة من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على اتخاذ قرارهم بسرعة ودون تأخير.

وقال خان "أي تأخير غير مبرر في هذه الإجراءات يؤثر سلبا على حقوق الضحايا"، وأكد أن المحكمة تتمتع بالولاية القضائية على الإسرائيليين الذين يرتكبون جرائم وحشية في الأراضي الفلسطينية، وطلب من قضاة المحكمة رفض الطعون التي قدمتها عشرات الحكومات والأطراف الأخرى.

وقال خان في طلبه للمحكمة "من الراسخ قانونا أن المحكمة تتمتع بولاية قضائية في هذا الموقف"، رافضا الحجج القانونية القائمة على أحكام في اتفاقيات أوسلو وتأكيدات إسرائيل بأنها تجري تحقيقات فيما يثار عن ارتكابها جرائم حرب.

ويقول مدّعو المحكمة الجنائية الدولية إن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن نتنياهو وغالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

يذكر أنه في 20 مايو/أيار الماضي، طلب كريم خان من الجنائية الدولية إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت.

كما طالب بإصدار مذكرة اعتقال بحق زعيم حركة حماس يحيى السنوار، والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، على خلفية هجوم طوفان الأقصى الذي شنته المقاومة الفلسطينية ضد المستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ردا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين والأقصى والمقدسات.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية
  • سارة الأميري: مدينة الإمارات الإنسانية تحتضن أطفال غزة وتعيد لهم ثقتهم للتعلم والتعافي
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية