أشاد الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بسرعة الإفراج عن البضائع في المواني المصرية، لافتا إلى أن القرار سوف يساهم في توفير السلع في الأسواق، وسيحدث انخفاض تدريجي في الأسعار.

 

وأضاف رئيس تجارية القليوبية في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على الإفراج عن البضائع من ميناء الاسكندرية، حيث يتابع سير عملية الإفراجات بباقى الموانىء المصرية المختلفة، وتشمل البضائع المفرج عنها تحتوي على السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سوف يساهم في توفير كافة السلع في الأسواق ويحقق توازن وانضباط للأسعار.


وأشار أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن قرار الإفراج عن البضائع من المواني، يعد خطوة هامة تم اتخاذها لخروج جزء من البضائع المتكدسة بالموانىء المصرية، والتى تتضمن سلع أساسية واستراتيجية تمس حياة المواطن المصرى على مستوى الغذاء والدواء، على أن يتم الإفراج عن باقي البضائع تباعا.


وتابع رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، إلى أن الدولة المصرية اليوم لا تجد أي صعوبة في توفير عملتها الأجنبية، لافتا إلى أن التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع الموجودة داخل المواني المصرية، سوف تحقق استقرارًا كبيرًا في الأسواق، بالإضافة إلى تحقيق التوازن المطلوب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإفراج عن البضائع إلى أن

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يسهم في وصوله إلى مستحقيه

أكد محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، أن الاتجاه نحو الدعم النقدي خطوة هامة وضرورية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين، موضحاً أن هذا التحول من شأنه تقليل الهدر الذي قد يحدث في منظومة الدعم العيني، وتحقيق توزيع أكثر عدالة وفعالية للدعم المقدم من الدولة للفئات المستحقة.

وأشار محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، إلى أن النظام النقدي يسهم في منح المواطن حرية أكبر في استخدام الدعم وفق احتياجاته الخاصة، بدلاً من التقيد بالسلع المحددة في منظومة الدعم العيني مضيفاً أن هذه الخطوة تعزز من كفاءة النظام الاقتصادي وتساعد في تقليص الفجوة بين الفئات الاجتماعية، كما تساهم في تعزيز الاستفادة المباشرة من الموارد المالية التي تخصصها الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

في سياق متصل، ثمن محمد ناجي زاهي دور الحوار الوطني الذي أتاح مناقشة هذا الموضوع الحيوي بشكل شامل ومفتوح، وأكد أن جلسات الحوار الوطني أسهمت في طرح آراء متنوعة ومتخصصة حول آليات التحول إلى الدعم النقدي وكيفية تطبيقه بما يتوافق مع مصلحة المواطن، قائلاً إن مثل هذه النقاشات تساعد في اتخاذ قرارات مستنيرة تدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وتؤكد التزام الدولة بتقديم حلول مبتكرة وقابلة للتنفيذ.

واختتم الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية حديثه بالتأكيد على أهمية هذا التحول في دعم رؤية مصر 2030، حيث يسهم في تحسين مستوى المعيشة وضمان توجيه الدعم لمستحقيه بشكل أكثر دقة وشفافية ودعا إلى ضرورة استكمال الجهود الحكومية لضمان تطبيق هذه السياسات بطرق تسهم في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • النني يسهم في فوز الجزيرة على النصر بالدوري الإماراتي
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم السبت
  • الشعب الجمهوري: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يسهم في وصوله إلى مستحقيه
  • رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبي على الموقع الإلكتروني
  • رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية
  • بالهاتف وإلكترونيا.. طريقة البحث عن دواء ناقص في الأسواق
  • خبير: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • أسعار الفاكهة في الأسواق المصرية اليوم 26 سبتمبر 2024