الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهداف مقر ‏مستحدث لقيادة القطاع العسكري الإسرائيلي في “ليمان” بالقذائف المدفعية، مؤكداً أنه “أصيب إصابةً مباشرة”.

وكذلك، أعلن حزب الله أن ‏مقاتليه استهدفوا مربض “الزاعورة” الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية المناسبة.

يأتي ذلك في وقتٍ أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن “صلية صواريخ ثقيلة انطلقت من لبنان باتجاه رأس الناقورة”، مردفةً: “تم سماع 8 إلى 9 أصوات صادرة ربما عن اعتراض القبة الحديدية لبعض الصورايخ”.

بالتزامن مع ذلك، تستمر مدفعيات وطائرات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القرى والبلدات اللبنانية، ولا سيما الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وفجر اليوم، نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مشاهد توثق استهداف آلية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع “بركة ريشا” الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأظهرت اللقطات التي بثها الإعلام الحربي رصد الهدف المحدد بكاميرا الصاروخ، تبع ذلك لحظة الإطلاق، ثم فترة تحليق الصاروخ في اتجاه الهدف، ليبيّن المقطع المصور لحظة انفجار الصاروخ بالآلية الإسرائيلية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/03/حزب-الله-يبث-مشاهد-لاستهداف-آلية-لجيش-الاحتلال-بصاروخ-خاص-يحمل-برأسه-كاميرا-فيديو.mp4

وفي ظل تواصل عمليات حزب الله في اتجاه أهداف الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، قال المعلق العسكري في “القناة 12” الإسرائيلية، نير دفوري، إن “حزب الله يتحدى القبة الحديدية”، في تعليقه على استهداف مستوطنة “كريات شمونة” برشقةٍ من 30 صاروخاً.

ولفت دفوري إلى أن حزب الله يتعمد إطلاق صليات كبيرة من الصواريخ، ليتجاوز أكبر عددٍ منها القبة الحديدية، موضحاً أنه في هذه الحالة، يصبح من الصعب على القبة التقاط واعتراض الصواريخ.

يُشار إلى إلى أن حزب الله يواصل عملياته العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ورداً منها على الاعتداءات المتكررة على القرى والمناطق جنوبي لبنان.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف الأبنية السكنية بمنطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي محيط بلدة الخراب وبلدتي ميفدون وعنقون في قضاء صور، حسبما جاء في بيان عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • اعلام عبري : الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • الاحتلال الإسرائيلي: الصاروخ الساقط بمحيط مستوطنة معاليه أدوميم أطلق من لبنان
  • مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق فوق بيروت
  • حددوا هوية جثته فجرا.. 5 مشاهد من اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)
  • غارتان جديدتان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط شرق مدينة الهرمل
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل