أشار رئيس "التيّار الوطنيّ الحرّ" النائب جبران باسيل إلى أنّه "عندما نتحدث عن الشراكة نفتح الابواب"، وقال "نحن مع لبنان و"حزب الله" لحماية لبنان من الهجوم الاسرائيلي عليه، اما تحرير القدس فمن مسؤولية الفلسطينيين".     وشدّد باسيل في حديثٍ للـ"ال بي سي"، على أنّ "وحدة الساحة اللبنانية أهم من الساحات الاقليمية".

    وقال: "أنا مع الحرب في حال حصلنا على مزارع شبعا أم ضمانة باستخراج النفط والغاز أو عودة النازحين السوريين الى سوريا مثلا، لكن لبنان البلد الاصغر المنكوب اقتصاديا خسارته كبيرة اليوم بسبب الحرب في الجنوب".     وأضاف باسيل أنّ "الدفاع عن النفس حقّ مشروع، لكن قرار الهجوم ليس من أمر تلقائي، وبالرغم من أنني أتفهم الاستباق لسبب معيّن لكن لماذا ربط كل الامور بغزة؟".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عمان تحمل الاحتلال مسؤولية التبعات الكارثية للعدوان على لبنان

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية “التبعات الكارثية لعدوانها” على لبنان.
وكتب الصفدي على منصة أكس “نحمّل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان الذي تشنه وحشيا من دون أي رادع قانوني أو إنساني”.

وأوضج “في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل عدوانها على غزة وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية. ندين عدوانها على لبنان وخرقها سيادته وقصفها عاصمته وقتلها مواطنيه وتهديدها أمنه واستقراره”.

وعبر الصفدي عن تضامن بلاده مع لبنان، ومع شعبه الشقيق وهو يواجه هذا العدوان ويلملم جراحه، كما أكد وقوف الأردن معه ومع سيادته وأمنه واستقراره وتماسكه وسلمه.

نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان الذي تشنه وحشيا من دون أي رادع قانوني أو إنساني، في الوقت الذي تواصل فيه عدوانها على غزة وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية. ندين عدوانها على لبنان وخرقها سيادته وقصفها عاصمته وقتلها مواطنيه وتهديدها أمنه… — Ayman Safadi (@AymanHsafadi) September 28, 2024


وفي 17 من الشهر الجاري، من جانبه، أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي.

وأبلغ ميقاتي بأن الملك عبدالله الثاني وجّه بـ"تقديم أي مساعدات طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لمعالجة من المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا في عملية التفجير الجماعي في لبنان".

وأكد الصفدي "وقوف الأردن مع أمن لبنان وسيادته واستقراره، وتضامنه معه ومع الشعب اللبناني".



وأعلن حزب الله، السبت، رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية، وسط ترقب عن الخطوة التالية للحزب وتكهنات مفتوحة حول خليفته.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه العنيف على مناطق متفرقة من لبنان، بما في ذلك ضاحية بيروت الجنوبية، ما أسفر عن مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين بجروح مختلفة، في حين تستمر صواريخ حزب الله في استهداف مستوطنات شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • باسيل: الدم الذي سقط لحماية لبنان يجب ان يجمعنا كمسيحيين وكمسلمين
  • البابا فرنسيس يندد بغارات "تتجاوز الأخلاق" في لبنان
  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد
  • عمان تحمل الاحتلال مسؤولية التبعات الكارثية للعدوان على لبنان
  • سيدُ “زمن الانتصارات” شهيداً على طريق القدس: مسؤوليةُ إكمال المشوار
  • الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية التبعات لكارثية لعدوانه على لبنان
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • بعد استشهاد نصرالله... باسيل: المقاومة لا تستطيع أن تنتصر من دون الدولة
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟