#سواليف

ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، كافة المؤسسات الدولية والعربية توفير وحدات دم بشكل عاجل لإنقاذ حياة الكثير من المرضى والجرحى وسط تواصل الحرب الإسرائيلية على القطاع

وقالت الوزارة، في بيان، إنها “تناشد كافة المؤسسات الدولية والعربية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر في الدول العربية والإسلامية وكذلك الهيئة العربية لخدمات نقل الدم، بالعمل وبشكل عاجل على توفير وحدات الدم ومكوناتها من كافة فصائل الدم؛ نظراً للحاجة الماسة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى”.

وأوضحت أن القطاع الصحي في غزة “يعاني من عدم توفر المواد الأساسية للتبرع بالدم سواء حقائب الدم الفارغة، أو مواد الفحص الفيروسية، وكذلك فحوصات فصائل الدم”.

مقالات ذات صلة قيادي في القسام: أنصار الله وضعت بأيدينا ملف السفينة المحتجزة 2024/03/07

وتابعت: “أبناء شعبنا في قطاع غزة تبرعوا بأكثر من 40 ألف وحدة دم خلال العدوان (على غزة) رغم الظروف القاسية التي يعيشونها من نزوح وتجويع”.

وأهابت الوزارة، في بيانها، بـ”كافة الجهات ذات العلاقة الاستجابة العاجلة لمناشدتنا وإرسال كميات كبيرة من وحدات الدم المنقذة لحياة الجرحى والمرضى في قطاع غزة”.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة ضد قطاع غزة للشهر السادس على التوالي رغم مثولها للمرة الأولى منذ قيامها عام 1948 أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.

إضافة إلى الخسائر البشرية الهائلة، تسببت الحرب الإسرائيلية بكارثة إنسانية غير مسبوقة، وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل حوالي 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وشملت تلك الكارثة الإنسانية “وضعا صحيا كارثيا يزاد سوءا وانهيارا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة”، وفق بيان سابق لوزارة الصحة في غزة.

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن

علق الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة على المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة؛ لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع المنافذ في محافظة القاهرة.

التخفيف عن كاهل الأسر 

وقال «وهبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة اكسترا نيوز، إن هذه المباردة تعمل بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، موضحا أن هناك تشاركا في مبادة حياة كريمة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

تابع أن مبادرة حياة كريمة تلعب دورا مهما ليس للتخفيف عن المواطن فقط بل تعمل على تحسين حياة المواطن وتوفير متطلباته اليومية من خلال المبادرات؛ منها ضبط الأسواق من خلال توصيل كميات كبيرة من اللحوم والدواجن إلى المحافظات المصرية المختلفة بأسعار مناسبة.

توفير السلع للمواطنين والقضاء على جشع التجار

وأشار الكاتب الصحفي إلى أنّ مبادرة حياة كريمة تسعى إلى توفير كل السلع للمواطنين والقضاء على جشع التجار، فضلا عن المساهمة في رفع المعاناة عن المواطن وتقديم جميع الخدمات الممكنة له.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض