متابعة بتجــرد: في حوارها ضمن برنامج “الستات”، الذي تقدّمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة عبر شاشة قناة “النهار”، أثارت الفنانة دينا جدلاً كبيراً بعد الكشف عن رأيها في الفارق بين تربية الرجال والنساء، حيث قالت إن التربية المصرية أساسها امرأة، والسبب هو انشغال الرجل بعمله خارج المنزل، موضحة: “كل بيوت مصر تربية واحدة ست، مصر كلها اللي مربياها واحدة ست، لأن الراجل أساساً مش موجود، الراجل بيطلع يروح شغله ويرجع بالليل مبيربيش والست هي اللي بتربي وأنا مش بقلّل من وجود الرجالة”.

كما نصحت دينا السيدات بعدم الانفصال عن أزواجهن في حال وجود طفل صغير في السنّ، بالقول: “الرجالة بعد الانفصال مبتكونش موجودة، ولو عايزين يربّوا عيالهم ياخدوهم خميس وجمعة ويشاركوا في تربيتهم، ومبنصحش إن يكون فيه طلاق، وكل ما واحدة صاحبتي تقولي هطلق بقولها بلاش ابنك لما يوصل 12 سنة مش هتقدري عليه”.

وأضافت: “ابني تأثر بغياب والده، وافتقد وجوده طبعاً، وعدم وجود الأب حاجة صعبة جداً وصعبة عليّ أنا كمان، وأنا ربيت علي ابني على إنه يبقى راجل ويعتمد على نفسه، ومخلّتهوش مرفّه، وكنت صارمة في تربيته، والأم بتفضل خايفة على ولادها لحد ما يكبروا”.

وروت دينا موقفاً جمعها بنجلها علي أثناء اختياره مجال الطبخ، مشيرةً إلى أنها كانت تريده أن يتخصّص بمجال التجارة والبزنس وليس الطبخ، قائلةً: “كنت عايزة ابني يدرس بزنس، بس قاللي إنتي أهلك وافقوا على الرقص؟ قولتله لا، وقاللي إنتي نجحتي في إيه؟ قولتله الرقص، قاللي ممكن تسبيني أدرس طبخ… سكتت وقولتله اتفضل”.

وأشارت دينا إلى أن نجلها علي لا يحب مهنة الفن، موضحةً: “مبيحبش شغلة الفن، مع إني لما باخده نرقص شوية بيعمل الخطوات في ثلاث ثواني، عنده جينات بقى بس هو مبيحبش الشغل ده، هو عايز يشتغل خمسة أيام ويومين إجازة”.

main 2024-03-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في إحدى المرات، قضى المعالج النفسي، مايكل سيلي، رحلة طيران مدتها أربع ساعات وهو شارد الذهن ينظر من نافذة الطائرة، بلا تصفح المجلات، أو مشاهدة الأفلام المتوفرة.

يعتقد سيلي، المختص بالمعالجة النفسية للذكور، ومقره ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنّ ذلك شكل من أشكال التخلص من السموم الرقمية، والتأمل. 

وأصبح عدد متزايد من الذكور  يمارسون الأمر ذاته، ولكنهم يصفونه بطريقة مختلفة تمامًا، مع الإشارة إليه بمصطلح "raw dogging".

وقال سيلي عن تجربة استرخائه على متن الطائرة: "لقد سئمت من الروتين المعتاد المتمثل في مشاهدة فيلم أو قراءة كتاب (على متن الطائرة)، لذا قلت لنفسي: سأقوم بالتحديق في اللاشيء فحسب".

وأضاف المعالج النفسي أنّه قد يكون من الصعب تشجيع بعض الرجال لاعتناق التأمل، أو اليقظة الذهنية، أو أي شيء آخر يمكن اعتباره "روحيًا".

وأخذ بعض الرجال التحدي إلى مدى أبعد من تجنب الترفيه على متن الطائرة فحسب، مع رفضهم للطعام والشراب أثناء الرحلة، أو حتى الذهاب إلى الحمام.

وتلقت الصيحة شعبية كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع منافسة روّاد منصة "تيك توك" لبعضهم البعض بهدف معرفة من منهم يستطيع قضاء أطول مدة بأقل عدد من وسائل الراحة. 

وحصل "دي جي" بريطاني يحمل اسم "oiwudini" على 1.3 مليون من الإعجابات على مقطع فيديو تفاخر فيه بالسفر على متن رحلة مدتها سبع ساعات من دون استخدام سماعات الرأس، أو النوم، أو اللجوء لأي من وسائل الراحة المتوفرة. 

ووصف أحد المعلقين التجربة بأنّها طريقة "مذهلة للتخلص من سموم الدوبامين".

وتخوض بعض النساء هذه التجربة أيضًا.

وقالت مستخدمة تُدعى فيرونيكا سكايا على منصة "تيك توك" إنّ هذا هو الشكل المفضل للسفر بالنسبة لها.

مقالات مشابهة

  • إنسانية تصنع الفارق وتنشر الأمل
  • "بي واي دي" الصينية تقلص الفارق مع "تسلا" بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بعد قرار ندبها.. من هي الدكتورة دينا عبد السلام مدير مركز الحرية للإبداع؟
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد