الثورة نت../

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنّ تأكيد وسائل إعلام العدو الصهيوني مقتل نحو 27 فلسطينياً معتقل من غزة تحت التعذيب وسوء المعاملة والحرمان من أبسط الحقوق هو دليل إضافي على حجم الجرائم والانتهاكات والفظائع التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون في سجون العدو.. مشددة على أنّ “هذه جريمة حرب تستدعي التحقيق من قبل مؤسسات حقوقية دولية”.

ودعت الحركة في بيان لها اليوم الخميس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى القيام بدورهم القانوني والإنساني المنوط بهم، والاطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم، وذلك في ظل التعتيم الصهيوني المتعمد حول أعدادهم وظروف احتجازهم.

وكشف تحقيق لصحيفة هآرتس الصهيونية، أن قوات العدو أعدمت 27 أسيرًا فلسطينيًّا من غزة في مراكز احتجاز عسكرية صهيونية منذ بداية العدوان على غزة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن معظم المعتقلين استشهدوا في قاعدتي “إس دي تيمان” و”عناتوت” الصهيونيتين.. زاعمًا أن “بعض الأسرى عانوا من ظروف صحية سابقة أو أصيبوا خلال الحرب”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن العدو الصهيوني “ارتكب تسع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و 142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

‏وأكدت الوزارة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، ‏اليوم الخميس، “ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 30٫800 شهيد و 72٫298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد الميداني في حركة "حماس" جنوب سوريا أحمد محمد فهد في غارة جوية الليلة الماضية.

وجاء في بيان الجيش "الإسرائيلي": "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الليلة الماضية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد وهو قائد في حركة حماس".

وأضاف البيان: "كان المدعو أحمد فهد مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد الجيش "الإسرائيلي" و"إسرائيل" من منطقة جنوب سوريا، وشملت العمليات التي نفذت تحت إمرته إطلاق القذائف الصاروخية نحو هضبة الجولان".

وتابع: "تمت تصفية فهد عندما خطط لتنفيذ مخطط هجوم آخر في المدى الزمني الفوري، وسيواصل الجيش "الإسرائيلي" مهاجمة وتصفية أفارد حركة حماس في كل مكان يعملون انطلاقا منه".

 

إقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاعإقرأ أيضاً : وسم "حسن نصر " يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا