وجه مصطفى بكري رسالة شديدة اللهجة ردًا على تصريحات محلل قناة الجزيرة فايز الدويري ضد مصر وانتقاصه من الحروب التي خاضتها ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي ومن كمية المساعدات التي أدخلتها إلى غزة.

وقال بكري موجها حديثه للدويري: “مصر حاربت في 48 وانتصرت في 56، والفشل في 1967 لم يكن هزيمة، لقد خضنا حرب استنزاف وانتصرنا في أكتوبر 1973”، مؤكدا أن مصر قدمت 102 ألف طن من المساعدات، لكن الدويري يدعي أن مصر أغلقت معبر رفح.

مصر تشارك فى تحالف دولى لإسقاط المساعدات الإنسانية على غزة د. وجدي زين الدين: تعامل أمريكا مع أزمة غزة “شيزوفرينيا” تناقض أرض الواقع

وتابع: “عندما تدعي أن مصر من دول محور الشر، هذه خيانة وأنت كاذب، قادة حماس يأتون إلى مصر ليل نهار ويعرفون دور مصر، اسألوا أصدقاءكم الإسرائيليين من أغلق المعبر، لو فتحنا ملفاتكم سنجد الكثير”.

وأكمل محتدًا: "امسك لسانك عن مصر واصمت، وأوجه رسالة لأخينا في قناة الجزيرة، كف عن العبث، لا تتطاول على مصر وتحدث عنها بأسلوب مهذب ومؤدب يا ولد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري مصر فايز الدويري الدويري معبر رفح

إقرأ أيضاً:

خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!

وقال سامح شكري حول المعركة البرية بين الحزب و إسرائيل.. واضح من خلال أول 3 ايام أن الحزب يتفوق من ثلاثة جوانب:

1- المعنويات..حيث تغيرت لغة الحزب وصار يبادر بالهجوم وتخلى عن حذره الدفاعي، بينما انخفاض معنويات الجنود الإسرائيليين واضحة في تنظيمهم هجمات عشوائية غالبا تنتهي بكمائن..

2- ضرب الخطوط الأمامية، حيث يمتلك الحزب سلاح قوي ضد المدرعات، أصبحت فيه الميركافا مقابر متنقلة...

3- ضرب الخطوط الخلفية بالصواريخ وقذائف المدفعية، حيث تحولت صواريخ الحزب الموجهة لمستوطنات الحدود إلى سلاح مدفعي يستهدف تجمعات الخصم وكتائب الاحتياط ..

واكد المحلل المصري شكري ان أمام إسرائيل من أسبوعين لثلاثة لو لم تسيطر على خط الحدود وتقيم حزام أمني بأي عرض، فستنتقل المبادرة للمقاومة بشكل عام في هجوم ، إما من الحدود اللبنانية بعد كسر الجيش الصهيوني، أو من مناطق أخرى بشكل منسق مع بقية أطراف المحور.

تضرر سلاح الجو

وحول اعتماد اسرائيل على قصف البوارج والطيران المسير قال شكري ان إسرائيل من بعد العلقة (الهجوم الايراني) اللي أخذتها من إيران، وهي تقصف لبنان وسوريا بالبوارج والمسيرات لأول مرة.. واضح تضرر سلاح الجو أمس واليوم..

واضاف: منذ ساعات ظهرت صور بعض الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم، والشركة التي سربت الصور سمحت بنشرها في وكالات الأنباء والفضائيات، وتحدثت عنها معاريف..

كارثة غير مسبوقة

وأكد ان هذا جزء بسيط لما حدث في القاعدة، ولم تُنشر بعد ما حدث في مطارات حتسريم وتل نوف، اللي بيشير إن ما حدث في مطارات إسرائيل كارثة عسكرية غير مسبوقة في تاريخ الكيان..

وحذر من ان دماء نصر الله وهنية غالية قوي، يبدو إن ثمنهم لن يتوقف على تدمير مطارات المرة القادمة، اللي في رأيي لو علم قادة إسرائيل بالثمن المدفوع لاغتيال الرجلين ما أقدموا على تلك الخطوة...

مقالات مشابهة

  • التسلسل الزمني لحرب أكتوبر.. فيديو جراف
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)
  • النني يفتتح أهدافه مع الجزيرة في اكتساح دبا الحصن بسداسية.. فيديو
  • محمد النني يوقع على أول أهدافه مع الجزيرة الإماراتي «فيديو»
  • عاجل: تأكيد مقتل هاشم صفي الدين .. قناة ”الجزيرة” القطرية تكشف التفاصيل
  • النائب مصطفى بكري يتفقد شارع محمود بكري بالمعصرة: «حلوان غالية علينا وذكرى أخي باقية في قلوبنا» (فيديو)
  • أكثر من يُحزن المرء أن استضافات قناة الجزيرة لأمثال طبيق ومجوك وعمران ونحوهم (..)
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!