قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن ندرة السلع في الأسواق وقلة المعروض السلعي يؤدي إلى ارتفاع التضخم وبالتالي ارتفاع الأسعار.

بعد الإفراج عن السلع من الجمارك.. الحكومة تزف بشرى للمصريين| فيديو محافظ أسوان: الاستعداد الكامل لاستقبال شهر رمضان وتوفير السلع الأساسية

وأضاف الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، المُذاع عبر فضائية "Etc": "الإفراج عن السلع من الموانئ يحارب التضخم"، موضحا أن "رفع سعر الفائدة يستهدف التضخم أيضا".

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن "أحد أهم أدوات مواجهة التضخم بالنسبة للبنك المركزي هو رفع سعر الفائدة بقوة، وامتصاص السيولة من خلال الشهادات وغيرها من الأدوات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع الموانئ

إقرأ أيضاً:

خبير بريطاني: قنابل FAB-3000 تعتبر مدمرة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية

قال المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس في حديث له على قناة Duran على يوتيوب، إن القنابل الجوية الروسية من طراز FAB-3000 مدمرة جدا للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف الخبير: "بدأ الروس في استخدام قنابل FAB-3000 الجوية الجديدة، ومن الواضح أن لها تأثيرا مدمرا، فهي قنبلة عملاقة تماما تزن ثلاثة أطنان وتم إنتاجها لتدمير المناطق المنيعة والمواقع المحصنة".

إقرأ المزيد "ناشيونال إنترست": قنابل"فاب-3000" قصمت ظهر قوات كييف ودفاعاتها الجوية

كما أشار ميركوريس، إلى أن إسقاط قنابل FAB-3000 على مواقع البنية التحتية الاستراتيجية والعسكرية يعرضها فورا للدمار التام. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض العدو المستهدف بهذه القنابل، ليس فقط لفقدان مواقعه المحصنة بل وأفراده.

وختم الخبير كلامة: "كما قلت سابقا فإن نتائج استخدام هذه القنابل، مرعب فعلا".

في مارس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إطلاق الإنتاج التجاري للقنابل الجوية شديدة الانفجار FAB-3000 التي تزن ثلاثة أطنان.

وقال الخبير العسكري أليكسي ليونكوف لوكالة نوفوستي، إن هذه القنابل تتمتع بقوة تدميرية هائلة ويمكن استخدامها لاقتحام المناطق المحصنة بشكل خاص، وتسمح التكنولوجيات الجديدة بتحويلها إلى سلاح عالي الدقة.

ويستخدم الطيران الحربي الروسي القنابل الجوية المجهزة بوحدات التخطيط والتصحيح الشاملة (UMPC) خلال العملية العسكرية الخاصة، وتقوم الطائرات الحربية الروسية برمي هذه القنابل دون الدخول في منطقة عمل الدفاع الجوي المعادي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • خبير بريطاني: قنابل FAB-3000 تعتبر مدمرة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة