صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بوتين الهجوم المضاد فاشل ولوكاشينكو يكشف مطلب فاغنر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو سبوتنيك الأحد 23 يوليو 2023 14 52 .، والان مشاهدة التفاصيل.

بوتين: الهجوم المضاد فاشل.. ولوكاشينكو يكشف مطلب فاغنر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو (سبوتنيك)

الأحد 23 يوليو 2023 / 14:52

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، خلال لقائه نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في سان بطرسبرغ، أن الهجوم الأوكراني المضاد فشل.

وأفادت وكالة "تاس" أن لوكاشنكو توجه الى بوتين بالقول "لا يوجد هجوم مضاد"، ليردّ عليه الأخير "ثمة هجوم، لكنه مني بالفشل"، وذلك في بداية مباحثات من المقرّر أن تمتد يومين في قصر كونستانتينوفسكي في سان بطرسبرغ، وهي الأولى بينهما منذ توسّط لوكاشنكو الشهر الماضي لإنهاء تمرّد مسلّح لمجموعة فاغنر على القيادة العسكرية الروسية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو لأول مرة منذ تمرد حركة فاغنر وتدخله كوسيط pic.twitter.com/qiITAES0MO

— 24.ae (@20fourMedia) July 23, 2023 وبدأت أوكرانيا هجومها المضاد الذي طال انتظاره الشهر الماضي، لكنها لم تحقق حتى الآن سوى مكاسب صغيرة أمام القوات الروسية المتحصنة التي تسيطر على أكثر من سدس أراضيها بعد ما يقرب من 17 شهراً من الحرب.

هجوم أوكرانيا المضاد يتعثر.. الأسباب والتداعيات؟ https://t.co/G4OC9PscDJ pic.twitter.com/puPVzKxMyJ

— 24.ae (@20fourMedia) July 22, 2023 وقال الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يوم الثلاثاء إن الهجوم الأوكراني "أبعد ما يكون عن الفشل" لكنه سيكون طويلاً وصعباً ودموياً. ونقلت قناة على تطبيق تيليغرام مرتبطة برئيس بيلاروسيا عن لوكاشينكو قوله بنبرة مازحة إن مقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، الذين يدربون قوات بيلاروسيا حالياً، حريصون على عبور الحدود إلى بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي.

خشية من تهديد #فاغنر.. #بولندا تحرك قوات إلى الحدود مع بيلاروسيا https://t.co/SQ2uGB8dz3

— 24.ae (@20fourMedia) July 21, 2023 وقال لوكاشينكو بحسب القناة: "بدأ رجال فاغنر يضغطون علينا - يريدون الذهاب غرباً، دعنا نذهب في رحلة إلى وارسو وزوسوف". ولم يكن هناك ما يشير إلى أن الفكرة كانت تروق للوكاشينكو بجدية. وتحرك بولندا قوات إضافية نحو الحدود مع بيلاروسيا رداً على وصول قوات فاغنر إلى بيلاروسيا التي انتقلوا إليها بعد تمرد قصير على روسيا الشهر الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب «المؤتمر» السوداني: وقف الحرب مطلب ملح بالنظر للمعاناة الإنسانية

وجه عمر الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، بالشكر إلى مصر والقيادة السياسية على تنظيم مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في القاهرة، في محاولة لإنهاء الانسداد السياسي الموجود في السودان ووضع حد للصراع العسكري.      

وقال «الدقير» خلال لقائه مع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» على مؤتمر القوى السياسية السودانية في القاهرة، إن هذه محاولة جيدة تنسجم مع رؤيتنا في تقدم بالمؤتمر الأخير الذي حضره الرئيس السيسي، والذي دعونا فيه لطاولة مستديرة تضم كل الفرقاء السياسيين.

محاور المؤتمر الرئيسية 

وتابع أن هذه المؤتمر هو فرصة للتوافق حول الأجندة المُلحة، والتي تضمنت 3 عومل رئيسية هي: «وقف الحرب، الوضع الإنساني وكيفية معالجته، وملامح العملية السياسية».

وأردف أن موقف السودان واضح، ونعتقد أن وقف الحرب هو مطلب مُلح وعاجل بالنظر لمعاناة الإنسانية الفائقة، التي تعصف بالشعب السوداني.

تابع: «بالنظر إلى تداعيات الحرب على الوطن ووحدته ونسيجه الاجتماعي وتماسكه، وأنّه لا بد من وجود تيار سياسي اجتماعي واسع، يقف حول مطلب وقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • مصادر: حماس تتخلى عن مطلب رئيسي بمفاوضات غزة
  • الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023
  • أرنولد: طريقة تسديد ضربة الجزاء أمام سويسرا كانت فكرة ساوثجيت
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني: وقف الحرب هو مطلب مُلح وعاجل
  • رئيس حزب «المؤتمر» السوداني: وقف الحرب مطلب ملح بالنظر للمعاناة الإنسانية
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • دبلوماسي ألماني: وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية