صدى البلد:
2024-08-15@13:46:55 GMT

روسيا تتهم سويسرا بـ"السرقة".. ماذا حدث ؟

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

اتهم السفير الروسي في برن سيرجي جارمونين؛ سويسرا بالسرقة، بعد تحويل يقرب من 8.5 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي إلى أوكرانيا لإعادة إعمارها.

وقال السفير الروسي، إن تحويل هذه الأموال من أصول البنك المركزي الروسي إلى أوكرانيا سيوجه ضربة لسمعة سويسرا، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأضاف "نحن ندرس قرار مجلس الكانتون، وعلى أية حال، نحن نعتبر أي مصادرة للأصول السيادية للاتحاد الروسي غير قانونية، وقرار المصادرة، إذا تم تنفيذه، سيضر بالسلامة القانونية للنظام المالي العالمي وبسمعة سويسرا".

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن مثل هذه الأعمال في روسيا تعتبر سرقة.

وصوت أعضاء مجلس الشيوخ السويسري في وقت سابق لصالح استخدام حكومة البلاد حوالي 8.5 مليار دولار من الأموال المجمدة من البنك المركزي الروسي لإعادة إعمار أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن روسيا تعتزم التصرف بشكل فردي في كل حالة محددة لمصادرة أصولها المجمدة من قبل الدول الغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سويسرا البنك المركزي الروسي

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: الهجوم الأوكراني في العمق الروسي ضربة استباقية

قال الدبلوماسي الأوكراني السابق فولوديمير شوماكوف، إنّ هناك مناقشات حول هجوم قوات مسلحة أوكرانية في العمق الروسي، لافتًا إلى أنّ هذا الهجوم ضربة استباقية؛ لأنّ روسيا حشدت قواتها لتنفيذ هجمة، لكن أوكرانيا هاجمت هذه القوات إضافة إلى عددٍ من المعسكرات الروسية وعدد من مستودعات الذخائر.

وأضاف شوماكوف، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ أوكرانيا اخترقت خطوط دفاعية روسية ودمرتها، وبصفة عامة لم تكن روسيا مستعدة حول الهجوم المضاد واختراق أوكرانيا لخطوط دفاعها، لافتًا إلى وجود عدد كبير من الأسرى الروس والذين كتبوا رسائل إلى بوتين حول رغبة تبادل الأسرى.

وتابع: «من غير المعروف حتى الآن هل سيكون هناك هجوم على نطاق واسع، أو سيكون الهجوم فقط في منطقة كورسك، والجدير بالذكر أن أوكرانيا تريد الهجوم في ثلاث اتجاهات أحدها بيلغورود الروسية».

مقالات مشابهة

  • الروبل الروسي يرتفع أمام الدولار الأمريكي بعد تراجعه 9% الأسبوع الماضي
  • كشف التفاصيل الكاملة لما حصل في معارك كورسك وما نعرفه عن التوغل الأوكراني في روسيا
  • عاجل - بوتين في خطر.. ماذا فعلت أوكرانيا داخل روسيا؟
  • روسيا تتهم الولايات المتحدة بأخذ مجلس الأمن رهينة وتعرقل وقف إطلاق النار في غزة
  • أوكرانيا تتحدث عن تقدم داخل كورسك.. سيطرنا على 74 بلدة في روسيا
  • ما الذي نعرفه عن التوغل الأوكراني في روسيا؟
  • دبلوماسي سابق: الهجوم الأوكراني في العمق الروسي ضربة استباقية
  • أوكرانيا تعلن شرطها لوقف هجومها بالداخل الروسي
  • هل يستمر التوغل الأوكراني في روسيا؟
  • بوتين: يجب القضاء على قوات أوكرانيا المقتحمة للحدود