سرايا - أثارت تساؤلات عن “اختفاء” المذيعة البريطانية بيل دوناتي بعد أكثر من شهر من مقابلته الساخنة مع سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون على قناة “سكاي نيوز” البريطانية، التي واجهته فيها بما جاء في مقال مشترك له مع عضو آخر في البرلمان الإسرائيلي، نشر بما بدا توطؤا من صحيفة “وول تسريت جورنال” الأمريكية، والذي دعيا فيه إلى تهجير الفلسطينيين.



وسألت المذيعة دانون إذا ما كانت دعوته لـ “الهجرة الطوعية” للفلسطينيين من غزة، وحث البلدان في جميع أنحاء العالم على استقبالهم” تشبه ما تعرض له اليهود في أوروبا خلال الهولوكوست.

وأثناء النقاش قال دانون: “أعتقد أن أي شخص في العالم يريد الانتقال طوعا إلى بلد آخر يجب أن يكون مؤهلا للقيام بذلك”.

وردت المذيعة دوناتي (التي لها أصول فرنسية كذلك): “نعم، هذا هو نوع النقل الطوعي للعديد من اليهود خلال المحرقة، كما أتخيل.. إنها ليست عملية نقل طوعية”.

وانفعل دانون ردا على دوناتي، ووصف تعليقاتها بأنها “معادلة مخزية ومعادية للسامية” وأدان المذيعة لمقارنته المحرقة بالوضع الحالي في غزة.

وسرعان ما تحركت الآلة الإعلامية والدعائية الصهيونية لشن حملة ضد المذيعة والقناة. ولم يكد يمر إلا وقت قصير، حتى قامت قناة “سكاي نيوز” بالاعتذار ببيان بثته على الهواء مباشرة.

وجاء في البيان: “تدرك سكاي نيوز عدم ملاءمة هذه المقارنة تمامًا والطبيعة المسيئة لتلك التعليقات. تود سكاي نيوز الاعتذار دون تحفظ عن المقارنة ولـدانون شخصيا”.

وبحسب صحف بريطانية رفض متحدث باسم “سكاي نيوز” التعليق على ما إذا كان سيتم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد دوناتي.

لكن منذ ذلك اليوم، أي في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي لم تظهر المذيعة مجددا على شاشة “سكاي نيوز”، مما أثار تساؤلات.

ولم يظهر لبيل دوناتي كذلك أي نشاط على حسابها على منصة “إكس” منذ ذلك الوقت. واللافت أنها تنشر وتعيد نشر على حسابها نشر منشورات متضامنة مع الفلسطينيين وغزة ومُدينة للجيش الإسرائيلي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: سکای نیوز

إقرأ أيضاً:

دانون: هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف بتاريخ إسرائيل

قالت إسرائيل إن الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضدها مساء الثلاثاء، كان "الأكبر على الإطلاق في تاريخ إسرائيل".

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الأميركية عن متحدث باسم السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، قوله، الثلاثاء: "نفذت إيران الليلة أكبر وأعنف هجوم صاروخي ضد دولة إسرائيل في تاريخها. نحن مستعدون وجاهزون دفاعيا وهجوميا".

ودعا دانون إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، من أجل مناقشة هجوم إيران "غير المسبوق".

وقال عبر حسابه بمنصة إكس: "سنفعل كل ما يلزم من أجل حماية مواطني إسرائيل. ستتحمل إيران التبعات المؤلمة لهجومها". 

Following Iran’s unprecedented attack on Israel, I called on the Security Council to convene for an emergency discussion. The emergency session will take place tomorrow at 10:00am EST. We will do whatever is necessary to protect the citizens of Israel. The Islamic Republic of… pic.twitter.com/aMopOmKpH9

— Danny Danon ???????? דני דנון (@dannydanon) October 1, 2024

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد أكد، الثلاثاء، أن إيران ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها بلاده بوابل من الصواريخ البالستية، متوعدا بأنها "ستدفع ثمن" هذا القصف.

وقال في رسالة عبر الفيديو، بعدما أطلقت طهران 180 صاروخا على إسرائيل "ارتكبت إيران خطأ فادحا هذا المساء وستدفع الثمن".

وأكد الجيش الإسرائيلي اعتراض "عدد كبير" من الصواريخ.

تحليل لمقطع فيديو يرجح سقوط صاروخ إيراني قرب المقر الرئيسي للموساد كما حددت القناة، مقطع فيديو آخر، يبدو أنه "يظهر تأثير هذا الصاروخ في موقف سيارات قريب". يُظهر الفيديو أيضاً، وفقاً للقناة، "حفرة كبيرة، مع تغطية الأوساخ من التأثير للمركبات القريبة".

وقال نتانياهو إن "النظام الإيراني لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وجعل أعدائنا يدفعون الثمن".

وأضاف أن "نصر الله (لم يفهم ذلك) ويبدو أنّ هناك من لا يفهم ذلك في طهران. سيفهمون ذلك"، مستطردا: "من يهاجمنا نهاجمه".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي يأتي "ردا" على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية وحماية الجيش الأميركي في المنطقة.

من جانبه، أمر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجيش الثلاثاء بـ"مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها" في مواجهة الهجوم و"إسقاط الصواريخ التي تستهدفها"، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إن بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

وأضاف البيت الأبيض: "أمر الرئيس بايدن الجيش الإسرائيلي بمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الإيرانية وبإسقاط الصواريخ التي تستهدف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • كيف ترد على أسئلة ابنك المشككة في العقيدة؟.. إجابتك تحسم مستقبله
  • إسرائيل: سنردّ قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • لغز اختفاء بريطانية لمدة 3 سنوات.. والشرطة تعثر على رفاتها داخل المنزل
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • عاجل.. حقيقة اعتذار صلاح عن خوض مباراة مصر وموريتانيا
  • إسرائيل: سنرد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية
  • دانون: هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف بتاريخ إسرائيل