انطلقت اليوم الخميس القوافل التعليمية المجانية للشهادتين الثانوية والإعدادية بإدارة دكرنس التعليمية بمحافظة الدقهلية،باشراف ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، وايهاب القاضى مدير إدارة دكرنس التعليمية،وامال بركات رئيس مركز ومدينة دكرنس.

بدأت أعمال القوافل نشاطها بمدرسة على مبارك الثانوية والإعدادية بنات بدكرنس.

 

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن القوافل تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، حيث تم تخصيص قاعات لتمارس القوافل أنشطتها لطلاب المرحلة الثانوية وطلاب الشهادة الإعدادية.

وأضاف، أنه جرى اختيار مدرسة على مبارك الثانوية وتضم ١٧ مدرسة ثانوية مدرسة دكرنس الاعداديه بنات وتضم ٦٥ مدرسة.

وأوضح أن القوافل تضم نخبة من أكفأ معلمى ومستشارى المواد الدراسية لمواجهة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العبء عن أولياء الأمور، ولاقت القافلة إقبالًا كبيرًا من طلاب الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، وأنه بالإضافة لتدريب طلاب الثانوية على نظام الأسئلة الجديد لامتحانات الثانوية العامة واطلاعهم على مفاتيح المراجعات النهائية، وأساليب الامتحانات قبل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة يونيو المقبل،.

وشدد ناصر التأكيد علي الطلاب بالالتزام والانضباط داخل القاعات المخصصة لإلقاء المحاضرات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خبرات المحاضرين خلال فعاليات القافلة والتي تستمر حتى مساء الغد الجمعة.

إصابة 5 في اصطدام سيارة أجرة ببلدورة في الدقهلية إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق المطرية بورسعيد في الدقهلية العثور على جثة لشخص مصاب بطلق نارى وملقى فى أرض زراعية بالدقهلية 430056977_801534445339452_3477516492603783282_n 430057751_801534402006123_7359033045073060441_n 430085579_801534348672795_5188583799114662394_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الثانوية العامة الثانوية العامة التربية والتعليم الدروس الخصوصية الشباب والرياضة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية المواد الدراسية امتحانات الشهادة الثانوية امتحانات الشهادة الثانوية العامة شهادة الثانوية العامة مدينة دكرنس محافظة الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الهندسة بشبرا .
وأكد " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين ، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.
وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية ، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم ، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين