كشفت مصادر أمنية عن تعرض نزلاء السجون الحوثية في محافظات الحديدة وتعز وحجة لأوضاع كارثية ومأساوية، وسط تجاهل وإهمال كبير من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، وغياب للمنظمات الدولية والإنسانية من الاطلاع على أوضاع النزلاء.

المصادر أكدت لوكالة خبر، أن أكثر من 121 شخصًا من نزلاء السجون بمحافظات الحديدة وتعز وحجة تعرضوا للإصابة بالعديد من الأمراض، منهم من أصبحت حالته الصحية على وشك الموت، أغلبهم في محافظتي الحديدة وحجة.

وبحسب المصادر، فإن عدد الذين تعرضوا للأوبئة والأمراض في سجون محافظة الحديدة بلغ 57 شخصاً، وفي سجون محافظة حجة 39 شخصاً، وعدد 25 شخصاً في سجون محافظة تعز، وجميع السجون تابعة للمليشيات الحوثية.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي رفضت التجاوب مع نداءات النزلاء، ورفضت السماح لهم بإجراء الفحوصات، بل رفضت أيضاً استدعاء الفرق الصحية للنظر إلى النزلاء، لمعرفة نوع الأوبئة والأمراض التي انتشرت بين النزلاء، وتحديداً منذ منتصف فبراير وحتى اليوم الخميس 7 مارس/آذار 2024م.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن الأعراض ظهرت بشكل تدريجي بين بعض النزلاء، وانتشرت بين النزلاء، مما يؤكد أنها معدية، والأعراض عبارة عن إسهال حاد وصداع وألم في الرأس، بالإضافة إلى آلام شديدة في المفاصل، وغثيان وقي، وهو ما يستدعي نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وناشد أهالي نزلاء السجون بسرعة تدخل المنظمات الدولية والإنسانية، الغائبة عن أوضاع النزلاء، والتكفل بعلاجهم، وحملوها كامل المسؤولية عما يحدث لهم وما قد يترتب عن التغاضي والتساهل مع تلك الدعوات.

وطالب الأهالي من المنظمات الدخول إلى السجون والاطلاع على أوضاع النزلاء شخصياً، وعدم الاعتماد على أي بيانات أو إفادات تتسلمها من المليشيات الحوثية، وأن تشرف المنظمات بشكل شخصي على تسليم الأدوية للنزلاء، لأن المليشيات تقوم ببيعها في الأسواق ولا تلبي احتياجات النزلاء عند مرضهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: نزلاء السجون

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارة جديدة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارة على مديرية "اللحية" بمحافظة الحديدة.

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 


مقالات مشابهة

  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • موسم جني ثمار النخيل بالحديدة .. أهازيج فرح تهامية على أنغام الطبيعة