أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الخميس، أن اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الأفريقية عقدت اجتماعها الدوري، اليوم ٧ مارس ٢٠٢٤، بمقر وزارة الخارجية، برئاسة السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية وبحضور ممثلى الوزارات والهيئات والجهات الوطنية. 

وأوضح بيان الخارجية أنه جرى خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من جانب عدد من الوزارات فى إطار مقاربة شاملة قائمة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وخطة تنمية الصادرات المصرية إلى الدول الإفريقية، ونتائج الزيارات الوزارية، واللقاءات رفيعة المستوي التي عقدت فى الفترة الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الأفريقية العلاقات المصرية الافريقية نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية

تحتفي نقابة الصحفيين غدًا برمزين من رموز الصحافة المصرية والعربية، وذلك من خلال الفاعليات التي تنظمها اللجنة الثقافية والفنية ضمن فاعليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة"، من إنتاج القناة الوثائقية، ويشارك في الندوة بلال مؤمن كاتب الفيلم، ومجموعة من صناع الفيلم وأبطاله، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" السابق، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة الخامسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، والدعوة عامة.

كما تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة"، ويلقي المحاضرة الكاتب الصحفي عبد الله السناوي؛ حيث تتناول المحاضرة عدة محاور، وهي:
-تجربة: "محمود عوض في الصحافة من صحيفة أخبار اليوم إلى صحيفة الأحرار".

— تجربة: الكتابة السياسية في الصحافة العربية، وبرنامجه السياسي الشهير في الإذاعة المصرية بعد نكسة 67، وكيف هز هذا البرنامج الإعلام الإسرائيلي!.

— تجربة: قربه من سيدة الغناء العربي، وعبد الحليم حافظ، وعبد الوهاب.

يقدم المحاضرة الكاتب الصحفي خيري حسن، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة السادسة مساءً بالقاعة المستديرة "أمين الرافعي" في الدور الثالث، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • "الخطيب" بباريس: مصر حافظت على مركزها فى تقرير "الأنكتاد" كأفضل الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب