أقامت الهيئة العامة للنقل فعاليات المرأة العالمي، من خلال ملتقى تمكين المرأة تحت عنوان "أثر ممتد"، الذي شهد مشاركة واسعة من خبراء ومتخصصين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، حيث أوضحت الهيئة أن الملتقى اشتمل على جلسات حوارية وورش عمل تهدف إلى تسليط الضوء على دور المرأة وتمكينها في هذا القطاع الحيوي.
وأشارت الهيئة إلى أن الجلسة الحوارية الأولى بعنوان "ممكنات المرأة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية" قدمتها أخصائية السياسات في وكالة النقل البحري شهد العميريني بمشاركة رئيس برنامج ماجستير الأمن السيبراني في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود الدكتورة هبة كردي، والرئيس التنفيذي لـ DB Schenker الدكتورة مريم الشيباني، ومدير عام سياسات وتشريعات الخدمات بوزارة النقل والخدمات اللوجستية جيهان السعيد.


كما جاءت الجلسة الحوارية الثانية بعنوان "المرأة في قطاع النقل البحري" لتعزز من مناقشة التحديات والفرص أمام المرأة في هذا المجال، قدمتها المستشارة القانونية بوزارة الخارجية نورة القثامي، بمشاركة مدير شؤون المنظمات والاتفاقيات الدولية بالهيئة العامة للنقل حياة اليابس، ومدير أول مراقبة الجودة البيئية في البحر الأحمر الدولية الدكتورة لينا العيوني، والمستشار القانوني الأول بالهيئة العامة للموانئ أميرة العسيري.
وأضافت الهيئة أن ورش العمل التي قدمتها المرشدة المهنية لبرنامج صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الجوهرة المهيدب، تناولت موضوعات حيوية مثل "المستقبل المهني بين القلق والتخطيط" و"تسويق الذات وبناء الهوية"، مؤكدة أهمية التطوير المهني والشخصي للمرأة.
واستعرض الملتقى، مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية بمناسبة يوم المرأة العالمي، مثل مبادرات شركة الخطوط الحديدية "سار"، ومبادرات شركة أرامكس التي تستهدف تأهيل وتمكين المرأة في هذا القطاع، بالإضافة لمبادرة شركة "كامكو" التي تستهدف دعم المرأة للانخراط بمجالات مترو الرياض.
وأكدت الهيئة التزامها بدعم تمكين المرأة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مشيرة إلى الجهود المبذولة لتطوير الكفاءات، وذلك في إطار سعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية اتفاقيات جامع ماجستير وزارة النقل خدمات مستشار دكتورة ورش عمل جامعة الملك سعود النقل والخدمات اللوجستیة فی قطاع النقل المرأة فی

إقرأ أيضاً:

سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين

بكين-سانا

تشارك سورية ممثلة بوفد من وزارة النقل السورية في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وبناء وإدارة الخدمات اللوجستية المقامة في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” والتي تستمر حتى الـ 18 من تموز الجاري.

وركزت كلمة الوفد السوري التي ألقاها مدير النقل البري بالوزارة المهندس علي أسبر باسم الوفود العربية في افتتاح الدورة على العلاقة الراسخة التي تجمع الشعبين السوري والصيني والمتأصلة عبر قديم الزمان والتي تزداد اليوم وتزدهر بفضل الإرادة والعزيمة بين الصين وبلدان العالم والبحث عن دعائم تطويرها في مختلف المجالات، مؤكداً أن النقل يشكل بكل أنماطه العماد والذراع الأساسية في تكامل القطاعات الأخرى، ويرسم مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والتجارية.

ولفت أسبر إلى أن طريق الحرير الذي كان يمر عبر دمشق منذ آلاف السنين لطالما كان شاهداً على عمق هذه العلاقات، فإن الإرادة اليوم والجهود منصبة على تعزيزها وعكسها على خدمة مصالح الشعوب الصديقة.

يذكر أن الوفد السوري يضم كلاً من مدير النقل البري المهندس علي أسبر ومدير النقل البحري المهندس مضر صافيا ومدير النقل الطرقي المهندس سامي سليمان، ومن مديرية التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النقل المهندسة ميساء عكاري.

مقالات مشابهة

  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة