شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن وزارة الدفاع الروسية قصف عدة مواقع في اقليم اوديسا، موسكو – 23 – 7 كونا اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاحد ان قواتها قصفت مواقع في اقليم اوديسا على ساحل البحر الاسود كانت تستخدم للتخطيط .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الدفاع الروسية : قصف عدة مواقع في اقليم (اوديسا)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الدفاع الروسية : قصف عدة مواقع في اقليم (اوديسا)
موسكو – 23 – 7 (كونا) -- اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاحد ان قواتها قصفت مواقع في اقليم (اوديسا) على ساحل البحر الاسود كانت تستخدم للتخطيط لشن هجمات ارهابية.وقال المتحدث بإسم الوزارة ايغور كوناشينكوف في بيان ان "القوات الروسية قصفت منشآت في الاقليم كانت تستخدم لشن هجمات ارهابية بإستخدام قوارب مسيرة كما استهدفت تجمعات للمرتزقة الاجانب في تلك المواقع".واضاف ان "القوات الروسية قتلت 160 عسكريا اوكرانيا ودمرت سبع دبابات من طراز (ليوبارد) الالماني في مسرح العمليات العسكرية بمدينة (زاباروجيا) وجنوب مدينة (دونيتسك) كما دمرت ثلاثة مواقع قيادة للقوات العسكرية الاوكرانية في اقليم (زاباروجيا) و(لوغانسك) و(دونيتسك) اضافة الى خزانات للوقود ومنشآت عسكرية اخرى".واوضح كوناشينكوف ان "وسائل الدفاع الروسية اسقطت كذلك طائرة حربية من طراز (سوخوي – 25) في بلدة (فيرولوبوفكا) في اقليم (دونيتسك) كما اعترضت صواريخا من طراز (هيمارس) الامريكي وصاروخا من طراز (ستورم شادو) البريطاني بالاضافة الى صدها لست هجمات للقوات الاوكرانية في مسرح العمليات بمدينة (كراسني ليمان)".وفي السياق ذاته لفت المسؤول الروسي الى ان "قوات بلاده قضت على 60 عسكريا اوكرانيا في اقليم (خيرسون) و130 اخرين في (كراسني ليمان) وصدت 14 هجوما للقوات الاوكرانية في اقليم (دونيتسك) ما ادى الى مقتل 370 عسكريا اوكرانيا".وكانت القوات الروسية قد قامت بسلسلة من العمليات "الثأرية" ردا على قيام القوات الاوكرانية بإستخدام قوارب مسيرة لتفجير جسر (القرم) في حادث هو الثاني من نوعه خلال اقل من عام.وادت الهجمات الروسية "الانتقامية" الى دمار واسع في الموانئ الاوكرانية وخاصة مينائي (اوديسا) و(نيكولاييف) وغيرها .يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن في فبراير عام 2022 البدء بتنفيذ عملية عسكرية خاصة بهدف حماية السكان المدنيين في شرق اوكرانيا.وفي سبتمبر الماضي اعلنت اربع اقاليم تقع في شرق اوكرانيا هي (دونيتسك) و(لوغانسك) و(زاباروجيا) و(خيرسون) انضمامها الى روسيا الاتحادية بعد ان صوت اغلبية سكانها لصالح هذا الامر.(النهاية) ا س / ا ب خ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع الروسیة من طراز

إقرأ أيضاً:

كيربي: لا نتوقع أي تغيير في السلوك الإيراني بعد انتخاب الرئيس الجديد

صرح جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بأن الولايات المتحدة لا تتوقع أي تغيير في سلوك إيران بعد انتخاب الرئيس الجديد.

وقال كيربي في تصريحاته للصحافة: "نحن لا نتوقع أي تغيير في السلوك الإيراني بعد انتخاب الرئيس الجديد. سلوك إيران في المنطقة كان عدوانيًا ومستقرًا لفترة طويلة، ولا يوجد ما يشير إلى أن هذا السلوك سيتغير في المستقبل القريب."

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة التطورات في إيران عن كثب، وستظل ملتزمة بحماية مصالحها ومصالح حلفائها في المنطقة. وأكد أن الإدارة الأمريكية ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي تشكلها إيران.

تأتي هذه التصريحات في ظل ترقب دولي لسياسات الرئيس الإيراني الجديد وكيفية تعامله مع القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني ودور إيران في النزاعات الإقليمية.

اعلام عبرى : أنفاق حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مدينة رفح وفي حي الشجاعية

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن أنفاق حركة حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مناطق مدينة رفح وحي الشجاعية، رغم العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة.

 

وأوضحت القناة نقلاً عن مصادر عسكرية أن البنية التحتية للأنفاق في تلك المناطق لم تتأثر بشكل كبير بالضربات الجوية والهجمات البرية الأخيرة، وأن حماس لا تزال قادرة على استخدامها لأغراض عسكرية ولوجستية.

 

وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته لاستهداف وتدمير شبكة الأنفاق التابعة لحماس، مشيرة إلى أن هذه الأنفاق تشكل تحديًا كبيرًا للقوات الإسرائيلية نظراً لتعقيداتها واستخدامها في تنفيذ الهجمات ونقل الأسلحة.

 

الدفاع الروسية  تنفى استهداف المدنين فى كييف 

 

نفت وزارة الدفاع الروسية تعمّدها ضرب أهداف مدنية في مدينة كييف، مشيرة إلى أن هذه المزاعم تأتي عشية قمة "الناتو" في واشنطن لاستجداء المزيد من المال والدعم.

 

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية بشأن الضربات على أوكرانيا:

 

وجهت القوات الروسية ضربة مركبة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى لمواقع الصناعة العسكرية في أوكرانيا والمطارات الحربية.

الصور ومشاهد الفيديو المنشورة من كييف تؤكد بوضوح حقيقة أن الدمار الحاصل كان جراء سقوط صاروخ أوكراني للدفاع الجوي أطلق من إحدى المنظومات الصاروخية المضادة للطائرات المنصوبة في المدينة.

 

 حالات هستيرية مشابهة تصيب كييف في كل مرة  عشية اجتماعات رعاتها في "الناتو".

 

مزاعم كييف حول ضربات روسية لأهداف مدنية في أوكرانيا جاءت عشية قمة "الناتو" وهدفها استجداء المزيد من الدعم والتمويل الغربي

 

وتناقلت وسائل الإعلام الأوكرانية في وقت سابق اليوم أنباء عن تعرض مطار "جولياني" في كييف ومناطق وسط المدينة لضربة صاروخية روسية، ووقوع انفجارات عنيفة في مدينة أوديسا ومناطق جنوب ووسط وغرب أوكرانيا.

 

وكان قد أكد المدون الأمريكي جاكسون هينكل أن صاروخ دفاع جوي أمريكي من منظومات "باتريوت" أصاب مستشفى في كييف.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 2090 جندياً أوكرانياً
  • طهران ترفض مزاعم الناتو بشان الامدادات العسكرية الايرانية الى روسيا في الحرب الاوكرانية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بدونيتسك واستهداف مكان اجتماع لقادة عسكريين أوكرانيين
  • الكرملين: القوات الأوكرانية تضع أنظمة الدفاع الجوي وسط المدنيين
  • هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو
  • الدفاعات الروسية تعلن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تنفي المزاعم الأوكرانية بقصف أهداف مدنية في كييف
  • كيربي: لا نتوقع أي تغيير في السلوك الإيراني بعد انتخاب الرئيس الجديد
  • الدفاع الروسية  تنفى استهداف المدنيين في كييف