أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن سلطات مولدوفا شنت "حملة اضطهاد" ضد يفغينيا غوتسول، رئيسة إقليم غاغاوزيا المولدوفي الذاتي الحكم.

وأكدت زاخاروفا في تصريح لقناة RT أنه تم انتخاب غوتسول "من قبل الشعب وبالتوافق التام مع القانون"، لكن ذلك "أثار غضبا وكراهية من جانب (رئيسة مولدوفا) مايا ساندو، وبدأت فورا حملة اضطهاد ضد الفتاة (غوتسول) باستخدام كافة الوسائل المتاحة، بما في ذلك استغلال القانون بمثابة الأداة ليس للصراع السياسي فقط، بل للقضاء على المنافس".

وأشارت زاخاروفا إلى أن رئيسة مولدوفا مايا ساندو "تستغل القانون للأغراض المنافية للقانون بالذات، أي كأداة لتسوية الحسابات السياسية والضغط والتهديدات المباشرة" لغوتسول.

إقرأ المزيد بعد زيارة لروسيا.. رئيسة غاغاوزيا تعلن أنها ستعود إلى مولدوفا رغم الضغوط

وأضافت زاخاروفا أن الشعب "تمكن من حماية" غوتسول بعد الانتخابات، والآن بدأت "الجولة الثانية من الاضطهاد" بعد لقاء يفغينيا غوتسول بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واعتبرت زاخاروفا أن سلطات مولدوفا "كانت تبني الديمقراطية لكنها بنت ديكتاتورية"، وأن المنظومة السياسية التي تم بناؤها تستخدم الديمقراطية "كغطاء لنظام ديكتاتوري".

وأضافت أن ذلك لا يخص مولدوفا فحسب، بل كثير من الدول الأخرى التي تعتبر أعضاء في الاتحاد الأوروبي والناتو، أو تلك التي لها علاقة بهما، بما فيها دول البلطيق.

يذكر أن السلطات المولدوفية فتحت قضية جنائية ضد رئيسة إقليم غاغاوزيا يفغينيا غوتسول بتهمة "تجاوز الصلاحيات" وتزوير نتائج الانتخابات في إقليمها.

ويأتي ذلك على خلفية زيارة يفغينيا غوتسول لروسيا، حيث التقت بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش مهرجان الشباب العالمي. وأكدت عزمها العودة إلى مولدوفا على الرغم من فتح القضية الجنائية ضدها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية انتخابات ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بوغالي يشارك في مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية

حلّ رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ليلة أمس الإثنين بالعاصمة مكسيكو سيتي. بتفويض من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. للمشاركة في مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية المنتخبة، كلوديا شينباوم.

وكان في استقبال بوغالي لدى وصوله إلى مطار فيليبي أنخيليس الدولي ممثل عن الخارجية المكسيكية السفير أوكتافيو تريب فيلانويفا. وبحضور سفير الجزائر بمكسيكو جمال مكتفي.

وستتم مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية، نهار اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات وممثلين عنهم. كما يرافق رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي حذيفة زغوان والنائب لعبيد لحسن.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • سلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية
  • زاخاروفا: فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط
  • تنصيب شينباوم رسمياً أول رئيسة للمكسيك
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • بوغالي يشارك في مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية
  • سلطات الاحتلال تصدر تعليمات صارمة للمستوطنين في الجليل الأعلى
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • رئيسة المجلس الإسلامي البريطاني: نحن أقوى مسلمي العالم
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا