شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تقرير 1 عن حالة الطقس أمطار تؤثر على عدد من المحافظات، رصد أثيرأصدرت هيئة الطيران المدني تقريرا رقم 1 عن حالة الطقس في سلطنة عُمان خلال الأيام القادمة، استنادا إلى أن خرائط الطقس وتحاليل .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير 1 عن حالة الطقس : أمطار تؤثر على عدد من المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير 1 عن حالة الطقس: أمطار تؤثر على عدد من المحافظات

رصد- أثير

أصدرت هيئة الطيران المدني تقريرا رقم 1 عن حالة الطقس في سلطنة عُمان خلال الأيام القادمة، استنادا إلى أن خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وأشارت الهيئة إلى احتمال تأثر أجواء سلطنة عمان خلال الأيام القادمة بامتداد اخدود من منخفض جوي، حيث من المتوقع تدفق السحب على معظم محافظات سلطنة عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة (10 – 30 ملم) ابتداء من مساء غد الإثنين على محافظة جنوب الشرقية وتمتد تدريجيًا يومي الثلاثاء والأربعاء لتشمل محافظتي الوسطى وظفار.

وتكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا على بقية المحافظات مع احتمال هطول أمطار متفرقة.

كما تشير التوقعات إلى نشاط السحب الركامية على جبال الحجر خلال هذه الفترة وهطول أمطار متفرقة رعدية أحيانًا، ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل بحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له بين (1.5 – 2.5 متر) وهائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس الطقس الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة وصنعاء، ذمار، حجة، المحويت، وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.5 ملم في الحوبان- تعز، 0.4 في بعدان- إب.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • حالة الطقس في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيلها!
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تقرير حول حالة الطقس في مصر: تحديثات للأيام المقبلة
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة