بوابة الوفد:
2024-09-30@11:52:56 GMT

أسبانيا تخصص 20 مليون يورو لدعم وكالة أونروا

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

أعلنت حكومة إسبانيا تخصيص 20 مليون يورو لدعم وكالة أونروا ، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إعلان أمريكي جديد بشأن مساعدات غزة

وفي سياق متصل، يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن الإعلان عن خطة لإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية، على ما أفاد مسؤول أميركي رفيع.

وقال مسؤولون إن الخطوة لن تشمل نشر قوات أميركية في القطاع الفلسطيني، بل سيبقى العسكريون الأميركيون في عرض البحر مع مشاركة حلفاء آخرين في التنفيذ.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول قوله للصحافيين "سيعلن الرئيس الليلة في خطابه عن حال الاتحاد أنه وجه الجيش الأميركي بالقيام بمهمة طارئة لإنشاء ميناء في غزة".


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "هذا الميناء الذي يشمل أساسا رصيفا موقتا، سيوفر القدرة على استيعاب حمولات مئات الشاحنات الإضافية من المساعدات يوميا".

وفي سياق متصل، اعترضت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، قافلة مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى قطاع غزة، أرسلها نشطاء يهود وعرب.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن "قافلة مساعدات إنسانية تابعة لمنظمة "نقف معا" كانت في طريقها إلى قطاع غزة، إذ تم اعتراضها من قبل الشرطة الإسرائيلية".

وأوضح الكاتب الإسرائيلي نير حسون، المحلل السياسي لصحيفة "هآرتس"، أن قافلة المساعدات التي قدمتها منظمة "نقف معا" وهي منظمة مشكلة من عرب ويهود معا، حاولت إيصال مساعدات إنسانية وغذائية إلى غزة، لكن اعترضتها الشرطة الإسرائيلية وهي بطريقها نحو معبر "كرم أبو سالم" الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل.

وفي السياق ذاته، أكد الجيش المصري، اليوم الخميس، أن "مصر تشارك في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسبانيا أونروا وكالة أونروا غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان

خصص القائم بأعمال مسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة يوم الجمعة 10 ملايين دولار أمريكي في صورة تمويل طارئ للوضع الإنساني في لبنان، والذي وصفه المنسق المحلي للأمم المتحدة بأنه كارثي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن الغارات الجوية الإسرائيلية لا تزال تؤثر على المدنيين والبنية التحتية المدنية لليوم الخامس على التوالي من التصعيد العسكري واسع النطاق.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذر من خسارة كارثية في الأرواح بالسودان.. اعرف الأسبابخلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخصمساعدات أوروبية بـ 1.1 مليار دولار لـ 5 دول ضربتها الفيضانات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية في بيروت - د ب أالأوضاع في لبنانووصف منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا الدمار بأنه كارثي، وأشار إلى أن تصاعد العنف امتد إلى المناطق التي لم تتأثر به من قبل، ما تسبب في دمار واسع النطاق.
وقال رضا "نحن نشهد الفترة الأكثر دموية في لبنان في جيل، ويعرب الكثيرون عن خوفهم من أن تكون هذه مجرد البداية".
وقال إنه في أقل من أسبوع، لقي ما لا يقل عن 700 شخص حتفهم، وأصيب الآلاف، ونزح ما يقرب من 120 ألف شخص، مع استمرار الأرقام في الارتفاع.
ومنذ بداية الصراع في 7 أكتوبر 2023، قتل أكثر من 1500 مدني، وأجبر أكثر من 200 ألف شخص على الفرار من منازلهم.
وقال (أوتشا) إن "الأمم المتحدة وشركائها ينسقون بشكل وثيق مع الحكومة اللبنانية لدعم جهود الاستجابة.. نحن نقدم الغذاء والمراتب ومستلزمات النظافة والإمدادات الطبية الطارئة".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • أونروا: الغارات الإسرائيلية في لبنان أجبرت آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأونروا تحتاج إلى 80 مليون دولار لاستكمال عملياتها وبرامجها