شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مثالا للزوجة الوفية أم كريم قصة عناء ومثابرة فى رعاية أشقاء زوجها أصحاب الإعاقة، أبت أن تترك أشقاء زوجها من أصحاب الاعاقة الخاصة دون رعاية، بعد وفاة زوجها وهو الشقيق الأكبر لهما، وحملت على عاتقها مسؤولية تنظيفهم واحتضانهم، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مثالا للزوجة الوفية.

. "أم كريم" قصة عناء ومثابرة فى رعاية أشقاء زوجها أصحاب الإعاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مثالا للزوجة الوفية.. "أم كريم" قصة عناء ومثابرة فى...

أبت أن تترك أشقاء زوجها من أصحاب الاعاقة الخاصة دون رعاية، بعد وفاة زوجها وهو الشقيق الأكبر لهما، وحملت على عاتقها مسؤولية تنظيفهم واحتضانهم، رغم تكالب ظروف الحياة المعيشية الصعبة التى أحاطت بها من كل جانب، ولم يكن لديها دخل مادى سوى معاش الأرامل الشهرى الذى لا يثمن ولا يغني من جوع، منى عوض، إ " ام كريم" تبلغ من العمر 48 سنه تقطن بمنطقة عزبة الهجانة بنطاق حى المعصرة بجنوب القاهرة.

(قصة معاناة وإصرار وفاءا لزوجها)

بدموع حارقة روت "ام كريم " لبوابة الاسبوع قصة معاناتها قائلة، زوجى يدعى يسرى رشاد احمد، توفى وعمره 56 سنه، ولكن قبل وفاته باكثر من خمس سنوات، أصيب بمرض نفسى وجعله من ذوى الاعاقة والاحتياجات الخاصة، وذلك قبل إنجابي منه ابنى الوحيد "كريم" والذى يبلغ من العمر الان 26 سنه، زمن بعد إصابته بتلك الاعاقة الخاصة فوجئت أيضاً بإصابة أشقاءه القاطنين معنا بذات المسكن بنفس المرض، وهما صبرى رشاد، وكان صنايعي وبارع فى مهنته "ترزى" ويبلع من العمر 43 عاما، والثانى مصطفى رشاد، وكان يعمل لحام اكسجين، ويبلغ من العمر 52 عاما، وجاءت الصدمة الكبرى لى أيضا عندما لحق بهم ابنى "كريم" فكان لزاما على أن تتولى برعايتهم مع زوجى، الذى لم يكن لديه دخل مادى لكونه هو واشقائه يعملون بالأعمال الحره، ولكن اولاد الحلال ورجال الخير عندما علموا بحالتى ومعاناتى مع زوجى واشقائه وابنى قدموا لى يد العون والمساعدة لمواجهة ظروف المعيشة، إلى أن جاءت لحظة وفاة زوجى، فسعيت لتقديم اوراقى لوزارة التضامن الاجتماعي للحصول على معاش الأرامل، وبالفعل تم حصولى على مبلغ شهرى لا يتجاوز 400 جنيه وهو مبلغ لايثمن ولا يغني من جوع، ورغم ذلك عاهدت نفسى بأن أكون أما وأختا وأبا لأشقاء زوجى، لاننى السند بعد ربنا ليهم.

وتابعت "ام كريم" روايتها بقولها، كثرت عليا ظروف الحياة وغلاء المعيشه، ولم يكن بمقدوري سداد مستحقات عداد مياه الشرب بالمسكن فقاموا برفع العداد وتركونى وابنى واشقاء زوجى المرضى بدون مياه فى هذا الصيف الساخن، وبدموع تزرف من عينيها قالت " وده يرضى مين، وايه اللى فى ايديا اعمله بس وانا معييش غير سد جوعى واشقاء زوجى بالعافيه"، واستكملت قصتها ومعاناتها قائلة، ونفس الحال عجزت عن سداد مستحقات عداد الكهرباء وأصبح ذات مبالغ طائلة على قدر استطلعتى، واختتمت بقولها، كل ما اتمناه من ربنا أن يتم معالجة أشقاء زوجى وابنى، مناشدة وزارة الصحة بالنظر فى حالتها ومعاناتها فى رعاية هؤلاء المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم، أما بالنسبة لدخلى المادى فأنا راضية بما قسمة الله لى، وربنا يبارك فى رجال الخير من أهالى المنطقة وما يقدمونه من مساعدات إنسانية، والحمد لله على كل شيء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من العمر

إقرأ أيضاً:

مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات» دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»


أحرزت العداءة مريم كريم لاعبة منتخبنا وفريق شرطة دبي، الميدالية الذهبية في سباق 200 متر، في البطولة العربية للناشئين تحت 18 سنة التي اختتمت في السعودية، وهي الذهبية الثانية لها، بعدما حققت الفوز أيضاً في سباق 400 متر.
وشهد نهائي 200 متر منافسة قوية بين المشاركات، وتمكنت بطلة منتخبنا من انتزاع الذهبية محققة رقماً جديداً للدولة «24.30 ثانية»، كما نجحت في كسر الأرقام القياسية للسيدات والشابات والناشئات في الدولة.
وشارك اللواء الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد ألعاب القوى في مراسم التتويج، بجانب مسؤولي اللجنة المنظمة للبطولة التي أقيمت بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يمثلون 18 دولة.
وأنهى منتخبنا مشاركته بإجمالي 3 ميداليات، بعد فوز سالم المقبالي بفضية رمي الجلة.
وتملك مريم كريم سجلاً حافلاً في حصد الميداليات الذهبية، إذ فازت بذهبيتي دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024»، والبطولة العربية في مصر خلال مايو وأبريل الماضيين.

مقالات مشابهة

  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • محمد كيلاني يرد على متابع «قاله إنت شبه كريم فهمي»: «احنا اخوات»
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • انتصار السيسي تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي: الرسول كان مثالا للطهر والنقاء
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • كريم السادات يكتب: العفو الرئاسى جزء من رؤية أوسع لتحقيق العدالة
  • أوكرانيا مثالا.. الطائرات المسيرة تطغى على قوة الدبابات
  • «أم كلثوم».. كتاب جديد للباحث كريم جمال
  • أول تعليق من كريم عماد حارس مرمى مودرن سبورت الجديد
  • سيدة تطالب زوجها بـ280 ألف جنيه نفقة بعد أشهر من زواجهما.. وتؤكد: سرقنى