شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن السيسي يوجه كلمة في ذكرى تحوّل مصر إلى جمهورية رئاسية، صراحة نيوز وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، حيّا فيها الرؤساء جمال عبد الناصر، ومحمد نجيب، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي يوجه كلمة في ذكرى تحوّل مصر إلى جمهورية رئاسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي يوجه كلمة في ذكرى تحوّل مصر إلى جمهورية رئاسية

صراحة نيوز- وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، حيّا فيها الرؤساء جمال عبد الناصر، ومحمد نجيب، وأنور السادات.

وقال السيسي: 23 يوليو مناسبة “تذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا تطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية”.

وتوجه “بتحية اعتزاز إلى الرئيس جمال عبد الناصر، والرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسؤولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن، وللرئيس السادات الذي أدى الأمانة في الحرب والسلام، ودفع حياته ثمنا غاليا لكرامة مصر ومستقبلها”.

تجدر الإشارة إلى ثورة 23 يوليو هي تحرك عسكري ضد الحكم الملكي قاده ضباط الجيش المصري في حركة “الضباط الأحرار” في 23 يوليو 1952.

وأدى التحرك لإلغاء الملكية وتحوّل مصر إلى جمهورية رئاسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا عن الفنان سامي العدل، وذلك تحت عنوان « في ذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل».

نادية شكري تتحدث عن حبها لـ سامي العدل مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17 ذكرى وفاة الفنان سامي العدل

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سامي العدل أحد أهم نجوم الفن المصري الذي قدم العديد من الأدوار السينمائية والفنية المميزة، ولد الفنان الكبير سامي العدل في 2 من نوفمبر عام 1946 بقرية كفر عبدالمؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية».

وأضاف: «وينتمي لأسرة فنية، فقد كان له هو وأشقائه مدحت العدل ومحمد العدل دور كبير في كتابة وإنتاج العديد من الأعمال الفنية».

عشق سامي العدل الفن بكل دروبه

وواصل التقرير: «عشق سامي العدل الفن بكل دروبه، لذلك قرر الالتحاق بالمعهد  العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1965، وبدأ العمل في المجال الفني بأدوار صغيرة إلى أن اشترك في فيلم كلمة شرف الذي عُرض عام 1972 ليكون هذا العمل باكورة أعماله السينمائية».

مقالات مشابهة

  • المصري يوجه طلبا قبل المشاركة في كأس الكونفدرالية
  • النهضة: انتخابات تونس لن تكون ديمقراطية دون تكافؤ الفرص
  • من وعي كلمة السيد القائد في ذكرى الهجرة النبوية 1446هـ
  • كيف يخدم وزراء بحكومات السيسي في شركات العرجاني وهشام طلعت والإمارات؟
  • بذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل (فيديو)
  • ذكرى وفاة أسطورة الفنون الشعبية الراحل محمود رضا (فيديو)
  • «صباح الخير يا مصر» يحتفي بذكرى وفاة محمود رضا.. أسطورة الفنون الشعبية
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة
  • «السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي وبيرنز يبحثان سبل التوصل لوقف إطلاق نار في غزة