شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خطوة مهمة مستشار الرئيس للصحة يعلن بروتوكول استخدام المضادات الحيوية، ترأس الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤن الصحية جلسات المؤتمر العلمى، للإعلان عن اطلاق الخطوط الاسترشادية و بروتوكولات تشخيص .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطوة مهمة.

. مستشار الرئيس للصحة يعلن بروتوكول استخدام المضادات الحيوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطوة مهمة.. مستشار الرئيس للصحة يعلن بروتوكول...

ترأس الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤن الصحية جلسات المؤتمر العلمى، للإعلان عن اطلاق الخطوط الاسترشادية و بروتوكولات تشخيص وعلاج الالتهابات التنفسية بمختلف انواعها بالمستشفيات ووحدات الرعاية المركزة و ذلك لتقديم الرعاية و العلاج الأمثل والحد من المخاطر و لضمان الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية.

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ورئيس اللجنة العليا للتخصصات الطبية بوزارة الصحة، أن تحديث البرتوكول المصرى للاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية خطوة مهمة وتستهدف علاج المريض وفقا لأحدث خطط العلاج التى تستهدف تجنب الاعتماد على المضادات الحيوية، لافتا إلى أن الاستعمال الخاطئ للمضادات الحيوية يؤثر سلبا على الصحة العامة، مشيرا إلى أنه يفضل استخدام المضادات الحيوية تحت إشراف طبى.

وأعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، عن إطلاق العمل بالخطة التنفيذية لحماية المواطنين والأجيال القادمة من الأمراض المقاومة لمضادات الميكروبات، مشددا على ضرورة الابتعاد عن للإستخدام العشوائي للمضادات الحيوية بدون إستشارة الأطباء، والذي قد يتسبب في ظهور سلالات جديدة من الميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات المتاحة خاصة كورونا.

وقال إن البرنامج الوطني لمقاومة مضادات الميكروبات، يسعى إلى تشجيع الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية، وتعزيز جهود مراقبة مقاومة مضادات الميكروبات، والارتقاء بمستوى الالتزام بمعايير مكافحة العدوى، من خلال التعاون بين المواطنين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية

وأكد أن البرتوكول المحدث يمثل خطوة هامة فى العلاج من الأمراض الصدرية مع الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية وتابع: نستهدف صحة المريض وعلاجة بأحدث البرتوكولات وتقليل الإسراف فى تناول المضادات الحيوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خطوة مهمة

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| السيسي يتلقى اتصالاً من بشار الأسد.. وتوجيهات مهمة بشأن تلال الفسطاط

كتب- محمد شاكر
شهدت مصر اليوم السبت، العديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية المهمة، أبرزها تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري بشار الأسد.

ويستعرض مصراوي خلال السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الـ8 ساعات الماضية:

توصيات المرحلة الأولى والحبس الاحتياطي.. تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم السبت 6 يوليو 2024، لمناقشة عدة موضوعات منها متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.
للتفاصيل.. اضغط هنا

في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد.
للتفاصيل.. اضغط هنا

توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن تشغيل مشروع تلال الفسطاط

بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، استهلها بتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط؛ وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع.
للتفاصيل.. اضغط هنا

سرقة سيارة توفيق عكاشة "النقل" من سوق الجملة بأكتوبر.. الإعلامي يستغيث: "أنا شريك في نصها"

وجه الإعلامي توفيق عكاشة، رسالة استغاثة إلى كل من وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة بسبب سرقة سيارة نصف نقل كان شريكًا بها مع آخر.
للتفاصيل.. اضغط هنا

زيادة يوم عمل أسبوعيًا.. أول قرار من كامل الوزير يخص الصناعة - 15 صورة

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بأن تكون أيام العمل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية من السبت إلى الخميس بدلًا من الأحد إلى الخميس لإعطاء مساحات زمنية أكبر لاستقبال المستثمرين والمصنعين والتسهيل عليهم والعمل على الإسراع في الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل المشاكل الخاصة بها.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطنى خطوة مهمة فى ظل التحديات الراهنة
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في السودان
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • «الإصلاح والنهضة»: المجموعات الوزارية خطوة مهمة لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • هل استخدام الجيش الإسرائيلي «بروتوكول هانيبال» يوم 7 أكتوبر.. ما هو؟
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يتلقى اتصالاً من بشار الأسد.. وتوجيهات مهمة بشأن تلال الفسطاط
  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية