شارك الجيش الأمريكي، الخميس، في إنزال مساعدات إنسانية جوية عاجلة على شمال قطاع غزة، بالاشتراك مع القوات الأردنية، وذلك للتخفيف من الأزمة الحادة التي يعاني منها سكان القطاع، وهي العملية الثالثة التي ينفذها الجيش الأمريكي بالاشتراك مع الأردن لإيصال المساعدات لقطاع غزة في أقل من أسبوع.

وجاء ذلك عبر بيان نشره الجيش الأمريكي عبر منصة «إكس»، أعلن فيه إسقاط أكثر من 38 ألف وجبة طعام، قائلا: «مجموعة من جنود الجيش الأمريكي المتخصصين في توصيل المساعدات الجوية الإنسانية بالاشتراك مع طائرات أردنية، ألقت أكثر من 38 ألف وجبة طعام، وهو ما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة»، وأضاف البيان أن هذه العملية هي جزء من عمليات إنزال جوي كثيرة، كما أنه يواصل العمل على إرسال المزيد من المساعدات.

USCENTCOM Conducts Combined Humanitarian Airdrops into Gaza

U.S. Central Command and the Royal Jordanian Air Force conducted a combined humanitarian assistance airdrop into Northern Gaza on March 7, 2024, at 3:20 p.m. (Gaza time) to provide essential relief to civilians in Gaza… pic.twitter.com/X3yUdLmnHu

— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 7, 2024  بيان الأردن بشأن المساعدات

وفي بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أعلنت فيه تنفيذ 9 إنزالات جوية، بتوجيهات ملكية سامية، تستهدف عددا من المواقع في شمال غزة، بالاشتراك مع 5 دول شقيقة وصديقة، وهم طائرات تابعة لمصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وهولندا وبلجيكا، وأضاف البيان أنه منذ بدء الحرب على غزة، نفذت القوات الأردنية: «29 إنزالا جويا أردنيا، إضافة إلى 23 إنزالا جويا أخر بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة»، كان من بينها الإمارات وبريطانيا.

وفي الختام أكد البيان على استمرار القوات الأردنية، في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أمريكا الأردن مساعدات إنسانية الجیش الأمریکی بالاشتراک مع

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 8 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 268 شهيدا ومصابا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الخميس، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 99 شهيدا، و169 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و788 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و794 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 363  تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • الكسف عن تفاصيل حرب طاحنة ومواجهات مشتعلة وهي الأعنف خلال ال 24 الساعة الماضية في لبنان
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه أهداف في بيروت خلال الساعات الماضية
  • العدو يكثف غاراته... هذا ما استهدفه في الساعات القليلة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل