أكد  الباحث في الشأن الإسرائيلي، فراس ياغي، أن الاحتلال استهدف كل ماهو داخل قطاع غزة سواء أحياء أو غير الأحياء أو بنية تحتية، وأخذت من تقويض المقاومة ذريعة لتحويل القطاع إلى منطقة غير مؤهلة للعيش.

 

الجهاد الإسلامي: حتى لو مرت صفقة التهدئة في غزة فإن الحرب لن تتوقف وفاة طفلين ومسن خلال 24 ساعة.. الوفيات جراء الجوع وسوء التغذية ترتفع في غزة

وقال “ ياغي” خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس،  إن  ثلثي عدد الشهداء من الأطفال والنساء، وثلثي المصابين من الأطفال والنساء، وثلثي المفقودين من النساء والأطفال.

وتابع ياغي أن  أعداد القتلى من النساء والأطفال أضعاف أضعاف عدد المقاتلين الذين استهدفتهم قوات الاحتلال، وكل ما قامت به إسرائيل كان ذرائع.

 

وواصل  أن إحدى الضابطات الأمريكيات الإسرائيليات، قالت: "نستطيع نعرف من الجو عدد الأطفال الموجودين في كل منزل وعدد النساء، إذن إسرائيل قامت باستهدافهم عن عمد، تقوم بذلك متعمدة  للانتقام، وحتى لا يفكر فلسطيني في القيام بعمل مماثل، والسبب الثالث التهجير القسري أو الطوعي مستقبلا بجعل القطاع غير قابل للمعيشة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشأن الإسرائيلي الاحتلال قطاع غزة إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)

تحدث علي عاطف، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، عن آخر مستجدات الواقع الميداني في جنوب لبنان.

وقال «عاطف» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المُذاع على قناة DMC، إن إسرائيل تواصل عمليات الاغتيال لقيادات جماعة حزب الله اللبناني، وبالأمس قامت باستهداف اجتماع لقادة حزب الله في لبنان، وأثيرت تقارير عن اغتيال هاشم صفي الدين وهو نائب حسن نصر الله، ولكن لم تؤكد التقارير مقتله حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن هناك تحول فى التوجهات الإسرائيلية إزاء العمليات العسكرية في لبنان.

وأضاف: «إسرائيل كانت تقول في البداية أنها تريد إضعاف القدرات العسكرية لجماعة حزب الله اللبناني عن طريق ضرب القيادات ومواقع الأسلحة والعتاد العسكرية، ولكن الآن هي تقول إنها تريد اجتثاث حزب الله بشكل كامل والقضاء عليه، وضرب ومهاجمة جميع مواقعه في الأراضي اللبنانية».

وتابع: «نحن بصدد سيناريو أوسع وتوسع إسرائيلي أكبر داخل الأراضي اللبنانية خلال الفترة المقبلة، حيث أن المسألة لم تعد فقط تصفية رؤوس وقادة حزب الله أو إضعاف قدراته العسكرية على الحدود، ولكن أصبحت رغبة في القضاء التام على جميع حزب الله، وتريد فتح جبهات عدة في وقت واحد، ولا أعتقد أن إسرائيل يمكنها أن تصمد أمام هذه الجبهات».

مقالات مشابهة

  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل تستخدم قنابل تخترق التحصينات وتصل إلى الملاجئ
  • الصحة اللبنانية: غارات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 37 شخصا وأصابت 151 آخرين خلال 24 ساعة
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا